الجزائر : إحالة ملف الإدماج على مجلس الوزراء من اجل الفصل فيه

بعدما لاحظت ما يعانيه العمال المستفيدين من جهاز DAIP. من تضمر من الأخبار المروج لها إما عن سوء فهم أو خطأ في التأويل حول عمليات الإدماج قررت أن أتدخل من خلال تدوينتي هاته لتقديم توضيحا مقتضب حول موضوع الإدماج وازيل كل لبس حوله وبالتالي أسد باب الشائعات والتي قد أحبطت معنويات الكثير منكم راجيا من خلاله طمئنة الجميع حول عملية الادماج والتزام الدولة الجزائرية في تطبيقه.

الجزائر : إحالة ملف الإدماج على مجلس الوزراء من اجل الفصل فيه 3 17/2/2021 - 3:47 م

– أن ما ورد في مداخلة السيد وزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي والقاضية بإحالة ملف الادماج على مجلس الوزراء هو إجراء عادي يتم العمل به وذلك لأن هناك قرارات يستوجب صدور مرسوم تنفيذ والذي هو من صلاحيات الوزير الأول .

وتحويل الملف للوزارة الأولى لحلحلته معناه إيجاد حلول لبعض المشاكل التي قد تعيق تجسيد عملية الادماج كتكيف بعض المناصب مع بعض الإختصاصات أو إحداث اختصاصات جديدة وايجاد صيغ تتماشى مع عملية الادماج ولا يكون ذلك إلى بناء على موافقة مجموع من المتدخلين منهم المديرية العامة الوظيف العمومي وزارة المالية وكل الوزارات المعنية هذا ما كان يقصده السيد وزير العمل الهاشمي جعبوب بإحالة الملف على الوزارة الأولي.

الجزائر : إحالة ملف الإدماج على مجلس الوزراء من اجل الفصل فيه 1 17/2/2021 - 3:47 م

– إن المناصب المالية المحدثة والمبالغ المخصصة في قانون المالية لسنة 2021هي حجر الزاوية للتكفل بملف الادماج ورصدها هي التزام من وزارة المالية للتكفل بهذه المناصب في ميزانية الوزارات وبالتالي المديريات التابعة لها

وهذه هي النقطة المفصلية في العملية ووجودها معناه تجسيد عملية الادماج خلال سنة 2021 دون شك أو ريب

– أن عملية الادماج تستند في مرجعيتها للمرسوم التنفيذي رقم 336-2019 والمتضمن ترتيبات الإدماج والذي حدد شروط، طرق، آليات، وأجال الادماج ووفق هذا المرسوم فكل الأشخاص الذين أثبتوا أنهم يزاولون نشاطهم الفعلي في إطار جهاز DAIP إلى غاية 31-10-2019 هم معنيون بالادماج وذلك وفق القانون وبالتالي فإن الدفعة الأولي والثانية والثالثة معنية بالادماج وفق رزنامة 2019+2020+2021 .

الجزائر : إحالة ملف الإدماج على مجلس الوزراء من اجل الفصل فيه 2 17/2/2021 - 3:47 م

واذا تعذر التكفل بالعملية خلال سنة 2019 و2021 لعدم توافر المناصب المالية ، فإن ذلك سيتم استدراكه خلال سنة 2021 ، وهذا ما يفسر للعدد المعتبر للمناصب المالية المحدثة في سنة 2021.

– أن من يقول إن الأشخاص المعنيين بالادماج هم الذين لهم خبرة 03سنوات فما فوق أما أنه اسيئ فهمه أو أنه لا يعرف القانون. فالمرسوم التنفيذي واضح ولا لبس فيه ، وهو مع بداية سنة 2021 يلزم التكفل بالدفعات الثلاث دون قيد أو شرط، وبالتالي فمع اعتماد قانون المالية ودخوله حيز التطبيق فإن الدفعات الثلاث تصبح لها الحق من الاستفادة من المناصب المحدثة .


تابع نجوم مصرية على أخبار جوجل
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.