الاستعلام عن نتائج البكالوريا الجزائر موقع الديوان الوطني 2021

الاستعلام عن نتائج شهادة البكالوريا هو هدف كافة الطلبة في الجزائر بعد الانتهاء من الامتحانات وسط أجواء متقلبة نتيجة لانتشار الجائحة ولكن اعتماد الطلبة على الدراسة الإلكترونية ساعد كثيراً في الانتهاء من العام الدراسي وإجراء الاختبارات النهائية والانتقال غل مرحلة انتظار إعلان النتائج عبر المنصات الإلكترونية التابعة لوزارة التربية أو من خلال المدارس أو موقع الديوان الوطني الإلكتروني.

ا نتائج البكالوريا الجزائر

الاستعلام عن نتائج البكالوريا بالجزائر

يتمكن الطلبة من خلال أيقونة النتائج على موقع الديوان الوطني من الحصول على مجموعة من الخدمات مننها التعرف على النتائج خلال السنوات السابقة واستخراج الشهادات. وفور رفع نتائج البكالوريا على المنصات التعليمية التابعة للوزارة سوف يتم التمكن من الحصول على النتيجة من خلال التالي:

  • التوجه إلى موقع الديوان الوطني الإلكتروني
  • من النتائج يتم الدخول وتسجيل رقم الجلوس.
  • تحديد الفرع وإدخال الرقم السري للطالب.
  • الضغط على الاستعلام وظهور النتيجة .
 نتائج البكالوريا الجزائر
الاستعلام عن نتائج البكالوريا الجزائر موقع الديوان

موعد ظهور نتائج البكالوريا في الجزائر

  • ينتظر الطلبة في الجزائر خلال الساعات المقبل الإعلان النهائي عن ظهور النتائج الخاصة بشهادة البكالوريا وهي من السنوات الهامة التي تحدد مصير الطلبة بعد معاناة مع الظروف الصحية في البلاد.
  • يتمكن الطلبة من خلال الهاتف النقال من الاستعلام عن النتائج عبر تطبيقات وزارة التربية الجزائرية.
  • كما يمكن الاتصال بالرقم الخاص بالاستعلام عن النتائج الذي خصصته الوزارة وهو” #567* ويتم اتباع الخطوات للحصول على النتيجة.

فروع شهادة البكالوريا

يتم الاستعلام عن شهادة البكالوريا بفروعها الثلاث التي تظهر نتائجها معاً من خلال موقع الامتحانات والمسابقات موقع الديوان الوطني والذي يقوم بالإعلان عن النتائج الخاصة بكل من” القسم العلمي، والقسم الأدبي، والقسم المهني” ويتمكن الطلبة من خلال الرقم الخاص بهم من الدخول على موقع النتيجة والاستعلام.