اشتباه بإصابة طفل بالكوليرا داخل طائرة جزائرية هبطت في فرنسا

سادت حاله من الرعب والفزع داخل مطار بربينيون (جنوب فرنسا)، وذلك للإشتباه بوجود طفل مصاب بمرض الكوليرا، قادماًِ على متن طائرة فرنسية تابعة لشركة ASL Airlines، تحمل نحو 150 مسافراًِ قادمة من مدينة وهران الجزائرية، مما أدى إلى تأخير الركاب بالإضافة إلى طاقم الطائرة لأكثر من ساعه للتأكد من وجود الحاله المصابه من عدمها، ومن المعلوم أن وباء الكوليرا تسبب حتى الآن في وفاة شخصين في الجزائر بالإضافة إلى 62 مصاباًِ من أصل 173 حالة تم أكتشافها، طبقا لأخر حصيله نشرت لوزارة الصحة الجزائرية في الأسبوع الماضي.

اشتباه بإصابة طفل بالكوليرا داخل طائرة جزائرية هبطت في فرنسا 2 8/9/2018 - 7:23 م

اشتباه بإصابة طفل بالكوليرا داخل طائرة جزائرية هبطت في فرنسا 1 8/9/2018 - 7:23 م

وأفادت شهادات رجال الإطفاء ومحافظة بيرينيه الشرقية لوكالة الآنباء الفرنسية الأربعاء، أنه تم نقل الطفل المشتبه بإصابته بمرض الكوليرا إلى المستشفى لعمل فحوصات طبيه بالإضافة إلى أمه وأقربائه، ومن المرجع أن يكون الطفل أصيب بالفعل بمرض الكوليرا، ووفقاًِ لرواية فرق الإنقاذ الطبية التي وصلت إلى المطار فقد تم “سحب عينات من الطفل للتأكد من مدى إصابته بالفيروس”.

ويعتبر وباء الكوليرا من بين الأمراض المعدية الخطيرة والمتسببة في الوفاة بعد إصابة الشخص إلى إسهال حاد تتسبب فيه بكتيريا تنتشر بسبب غياب شروط السلامة الصحية بسبب استهلاك مياه أو خضار أو فواكه ملوثة تنتقل عن طريق اللمس.

وآخر حالات الكوليرا التي تم إكتشافها في الجزائر ترجع إلى عام 1996، أما أول أصابه بالمرض فتعود إلى عام 1986 وقد أصاب 4500 انسان.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.