500 درهم غرامة للقيادة بإطارات سيارة معيبة في أبوظبي

حذرت شرطة أبوظبي السائقين، الثلاثاء، من أن سائقي السيارات الذين يقودون سيارات بإطارات غير صالحة في الإمارة، سيتم تغريمهم 500 درهم وسيتم حجز سياراتهم لمدة سبعة أيام.

500 درهم غرامة للقيادة بإطارات سيارة معيبة في أبوظبي 1 17/6/2020 - 1:15 م

وفي الوقت نفسه، ستمنح الشرطة أيضًا أربع نقاط مرور للمخالفين.

وقالت الشرطة إن الإطارات المعيبة هي السبب الرئيسي لحوادث الطرق خلال الصيف وتشكل خطرا جسيما على سلامة السائقين ومستخدمي الطرق الآخرين.

وأضافت الشرطة أنه خلال الطقس الحار عندما تصل درجة الحرارة إلى أكثر من 45 درجة مئوية، تحدث الحوادث بسبب استخدام الإطارات منتهية الصلاحية والإطارات المتهالكة بسبب الاستخدام المفرط أو تضخم الإطارات.

كما حذرت الشرطة سائقي السيارات من تجنب التحميل الزائد لأنها تسبب أيضًا الحوادث.

دعت شرطة أبوظبي السائقين إلى فحص إطارات سياراتهم والتأكد من سلامتها وغياب أي أضرار أو تشققات قد تتسبب في حوادث سير شديدة خلال الصيف نتيجة ارتفاع درجات الحرارة.

وناشد العقيد محمد سالم الشحي مدير إدارة مرور المناطق الخارجية في مديرية المرور والدوريات بقطاع العمليات المركزية الأسبوع الماضي السائقين باستخدام إطارات تتوافق مع المواصفات وتضمن ملاءمة الإطارات وقياسها ودرجة حرارتها. يمكن أن تتحمل.

كما طلب من سائقي السيارات التحقق من الحمولة المناسبة التي يمكن أن يتحملها الإطار وسنة الصنع. يجب أن تكون الإطارات مناسبة