“3 كلمات” في الوصية الأخيرة لعبدالله صالح قبل مقتله.. وأول تعليق رسمي سعودي بعد مقتله

استمراراً لتداعيات الإعلان رسمياً عن مقتل الرئيس اليمني السابق “على عبدالله صالح”، اليوم الإثنين، على يد جماعة الحوثيين، كشفت مصادر يمنية عن التفاصيل الكاملة لواقعة مقتله، وذلك حسبما أفادت شبكة سكاي نيوز الإخبارية، لافتة إلى أن الرئيس اليمني السابق تم ملاحقته من قبل 20 سيارة عسكرية، وأن الحوثيين قاموا بإنزال صالح من سيارته حياً لوم يتم قتل من بعد بل تم اغتياله لدم بارد، مؤكدة بأن أوامر قتله جاءت بأمر مباشر من صعدة.

"3 كلمات" في الوصية الأخيرة لعبدالله صالح قبل مقتله.. وأول تعليق رسمي سعودي بعد مقتله 2 4/12/2017 - 8:30 م

موقف نجل على عبدالله صالح وأخر ما وصى به قبل مقتله

هذا وقد كشفت مصادر خلال تصريحات صحفية، بأن خالد نجل صالح، تعرض للإصابة خلال الهجوم وتم أسره من قبل ميليشيات الحوثي، فيما قتل أيضا الأمين العام المساعد لحزب المؤتمر الشعبي ياسر العواضين مشيراً إلى أن الرئيس اليمني السابق، كان اخر ما قاله قبله تصفيته مباشرة، هي 3 كلمات: “مواجهة ميليشيات الحوثي”.

أما الأخبار الرسمية التي أفادت بها مصادر حوثية، وفقد وصفت ما حدث بعد قتل الرئيس اليمني السابق، بانتهاء “أزمة ميليشيات الخيانة” في اليمن ومقتل “زعيم الخيانة”، وسيدأ عهد جديد باليمن.

جدير بالذكر أن الرئيس اليمني السابق، قد أنهى منذ فترة، شهر العسل الذي دام بينه وبين الحوثيين فترة طويلة،  وتخلى فجأة عن تحالفهم، قائلاً: “زمن الميليشيات انتهى ولا تعايش بعد اليوم بين الدولة والدويلة”، كما توجه إلى دول الجوار المشاركة في التحالف العربي لدعم الشرعية بقيادة السعودية عارضًا فتح “صفحة جديدة”.

أول تعليق سعودي على مقتل صالح

ومن جانبه قال السفير السعودي لدى اليمن محمد آل جابر، الاثنين، في أول تعليق رسمي سعودي على مقتل صالح، عبر تويتر:

“دوما المملكة مع أشقائنا اليمنيين مهما يحدث من جرائم حوثية، وما قام به الحوثي من غدر ونقض للعهود جزء من تربيته الإيراني.

"3 كلمات" في الوصية الأخيرة لعبدالله صالح قبل مقتله.. وأول تعليق رسمي سعودي بعد مقتله 1 4/12/2017 - 8:30 م


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.