السلطات السعودية تحقق مع الوليد بن طلال.. إليكم التفاصيل

صرح الملك سلمان إنه سيتم عمل حملة كبيرة ضد الفساد، وكان من ضمنهم صاحب شركة المملكة القابضة المليارديير ” الوليد بن طلال ”.
اصدر الأمر الملكي امس بوضعهم رهن التحقيقات، ونشرت وسائل الإعلام السعودية بقائمة المحتجزين وجاء رمز”و.ط” في المرتبة الثانية من القائمة.
القائمة أيضاً تضم عدد كبير من الوزراء ورجال الأعمال المعروفين بالمملكة السعودية بوجه خاص وأيضا في الوطن العربي على وجه العموم وكان الاتهام الموجه للوليد بن طلال هو غسيل الأموال.

حيث اظهرت قائمة فوربس لأبرز المليارديرات الفائزين والخاسرين، اليوم الأحد، خسارة الأمير السعودي الوليد بن طلال، أغنى ثري عربي، صاحب شركة المملكة القابضة، نحو 854 مليون دولار، بنسبة 4.8% من ثروته خلال الساعات الماضية.

السلطات السعودية تحقق مع الوليد بن طلال

يأتي ذلك بعد إعلان احتجاز الوليد ضمن عدد من المستثمرين ووزراء حاليين وسابقين سعوديين، في إطار تحقيق فساد، تجريه لجنة أمر بتشكيلها الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز، ويرأسها محمد بن سلمان ولي العهد.

وسجلت ثروة الوليد، الذي جاء على رأس قائمة الخاسرين من المليارديرات على مستوى العالم خلال تعاملات اليوم، 17.1 مليار دولار، حيث شملت 5 رجال أعمال، بينهم سعوديون.

ويحتل الوليد حاليا المركز السبعين في قائمة فوربس لأغنى أغنياء العالم.

وتضمنت القائمة رجل الأعمال صالح كامل، مؤسس شركة دله البركة السعودية، حيث فقد أيضًا اليوم نحو 45 مليون دولار، بنسبة 2% من ثروته، حيث سجلت ثروته 2.2 مليار دولار.