10 ضحايا وعدد كبير من الإصابات، التفاصيل الكاملة لإنفجار العاصمة اللبنانية بيروت مساء اليوم

هز انفجار ضخم العاصمة اللبنانية بيروت اليوم الثلاثاء، مما أدى إلى تحطيم النوافذ وإتلاف الأبنية في أنحاء واسعة من المدينة، وتسبب الانفجار ايضاً في إغراق شوارع المدينة بمياه البحيرة المجاورة لمستودع الألعاب النارية الذي وقع به الانفجار.

10 ضحايا وعدد كبير من الإصابات، التفاصيل الكاملة لإنفجار العاصمة اللبنانية بيروت مساء اليوم 1 4/8/2020 - 8:00 م

وتم توثيق لحظات الانفجار من قبل بعض الأشخاص الذين كانوا يصورون حريقاً في أحد المباني المجاورة للمستودع قبل الإنفجار بلحظات معدودة.

ولم يتضح على الفور حجم الخسائر الناجمة عن الانفجار، يقول الصليب الأحمر اللبناني إنه يتلقى آلاف المكالمات على خط الطوارئ الخاص به، وناشد الناس باستخدام الخط الساخن للمكالمات الضرورية فقط والطارئة.

تشير التقارير التي صدرت حتى الآن إلى أن الانفجار حدث بسبب مستودع ألعاب نارية كبير، تظهر بعض تسجيلات الفيديو ما بدا أنه ومضات من بعض الانفجارات قبل وقوع الانفجار الكبير.

ويقول السكان المحليين هناك أن الحي الذي يقع بالقرب من المستودع وهو حي راقي، بدا وكأن كل مبنىً فيه يحتاج للترميم من جراء الإنفجار.

تظهر الفيديوهات الملتقطة حتى الآن لقطات لبعض الأشخاص الذين تعرضوا لإصابات بالغة، كما أن بعضاًَ من الناس لقوا حتفهم من جراء الإنفجار، وقالت السلطات اللبنانية أن 10 من الأشخاص لقوا حتفهم كما أصيب عدد كبير من الناس فضلاً عن الخسائر الفادحة التي تعرضت لها إدارة مستودع الألعاب النارية وسكان المباني المجاورة.