بالصور.. ياسر عرفات.. يا جبل ما يهزك ريح

ولد ياسر عرفات في عام 1929 وبالتحديد في 24 اغسطس، وهو رئيس السلطة الوطنية الفلسطينية، لقب باسم أبو عمار، وكان رئيس منظمة التحرير الفلسطينية، وعتبر من اهم قادة حركة فتح الفلسطينية، ولد ياسر عرفات في محافظة القاهرة في جمهورية مصر العربية، لاسرة فلسطينية، والده كان يعمل تاجر اقمشة في احد احياء القاهرة الشعبية.

اسمه الكامل هو محمد ياسر عبد الرحمن عبد الرؤوف القدوة الحسينى، حمل هم القضية الفلسطينية على اعناقه، واكتسب حب العب الفلسطينى، ياسر عرفات هو السادس بين اخواته، وبعد أن توفت والدته وهو في سن صغير، اهتمت اخته به ورعايته، حتى اصبح بتقن اللهجة المصرية حتى وفاته.

رفض الراحل عرفات فكرة الزواج لفترات طويلة لان كل همه في ذلك الوقت هو الثورة الفلسطينية، وفي عام 1990 تزوج من السيدة سهى عرفات، وكانت حينها سكرتيرة مكتبه، وعلى الرغم من انها مسيحية الديانة، الا أن ذلك لم يمنعه من الزواج من صاحبة الـ 27 عاما في ذلك الوقت، بينما كان يبلغ هو من العمر 61 عاما، وبعدها بفترة رزقهم الله بابنتهم زهوة، التي اسماها على اسم والدته.

درس الرئيس الراحل ياسر عرفات الهندسة في جامعة القاهرة، التي كانت اسمها حينذاك جامعة فؤاد الأول، ودرس بها الهندسة المدنية، وكان يشغل حينها رئيس اتحاد الطلاب الفلسطينيين في الجامعة، وفي عام 1956 تم تجنيده في الوحدة الفلسطينية في الجيش المصرى، وكان خينها برتبة رقيب، وفي عام 1959 قام بتاسيس حركة فتح، وهى اختصار حركة تحرير فلسطين بشكل مقلوب.

توفي ياسر عرفات في ظروف غامضة في 2011 نوفمبر من عام 2004، وكانت وصيته أن يتم دفنه في القدس المحتلة، وتداولت الاقاويل حول وفاته سواء طبيعيا أو مات مقتولا، وهذا الامر لم يتضح إلى الآن.

ياسر عرفات 1

ياسر عرفات 2

ياسر عرفات 3

ياسر عرفات 5


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد