نائب كويتي: جامعة الكويت لا تستوعب أعداد الخريجين.. ومتابع “قواك الله يابو فيصل ربي يوفقك”

قال النائب في مجلس الأمة الكويتي، محمد حسين المهان، والحاصل على درجة الدكتوراة في الاعلام الأمني، أن جامعة الكويت لا تستوعب أعداد الخريجين، كما أن البعثات الخارجية شروطها تعجيزية وإقصائية.

جاء ذلك أثناء تغريدة، كتبها المهان على حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، وأضاف المهان “منع الابتعاث في التخصصات الطبية والتي نحتاجها بشدة، ولسنا ببعيد عن أزمة الأطباء في السنوات الماضية”.

واستطرد النائب عن الدائرة الخامسة في مجلس الأمة الكويتي “على وزير التربية دراسة الأمر جيدا، وليلتزم بتصريف العاجل من الأمور، وعدم تحطيم طموح الشباب الكويتي الذي نحتاجه في سوق العمل”.

ردود فعل المتابعين على تغريدة المهان

وكان لتغريدة المهان صدى لدى العديد من متابعيه على “تويتر”، فكتب له “سعود المتلقم” تعليقا، قال فيه “الوقت غير كافي لتسجيل خريجي الثانوية العامة، آخر امتحان 21/ 6، وتطلع النتايج، بعدها بيومين، وراح يصادف يوم الوقوف بعرفة، وبعدها إجازة وعطلة عيد الأضحى، ناهيك عن الازدحام، والأرقام وتوزيعها في مبنى التعليم العالي، أرجو تعديل التواريخ، وإعطاءهم وقت كافي للتسجيل، أو وجود آلية تسجيل عن بعد”.

وفي رد آخر، كتب “محمد جاسم الفضلي” تعليقا عن عدم تعلم الدرس من أزمة كورونا، وأعاد تغريدة له حول الأمر، وقال “لم نتعلم من كورونا”.

وفي اتجاه آخر، كتب “موسى العبدان” ردا مختلفا على ما يبدو عن سابقيه، وقال “يادكتور؛ إذا عرف السبب بطل العجب، في جامعة خاصة جديدة لطب والريع، يبون دهنا في مكتبنا، ليه الأردن ومصر”.

وكتب صاحب حساب يدعى “سبحان الله وبحمده” يدعو له “قواك الله يابو فيصل ربي يوفقك”.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد