صور.. مونديال قطر يًمسح “الكيان الصهيوني” عن الخارطة، ونشطاء “خطوة أعادت الأمور إلى نِصابها الصحيح””

عمَّت حالة من الغضب والاستياء عموم الصهاينة داخل فلسطين المحتلة وخارجها، بعد حذف اسم دولة الكيان الصهيوني من  صفحة “موقع الفيفا” عن خارطة الدول، واستبدالها باسم الدولة الحقيقية والتاريخية “الأراضي الفلسطينية المحتلة”، وهو الأمر الذي قوبل بالكثير من الإشادة والتأييد بين العرب والمسلمين عامَّة والفلسطينيين على وجه الخصوص.

مونديال قطر يًمسح "الكيان الصهيوني" عن الخارطة

مونديال قطر يًمسح "الكيان الصهيوني" عن الخارطة

مونديال قطر يمسح دولة الكيان الصهيوني عن الخارطة

وعند الدخول إلى موقع اللجنة المُنظمة لكأس العالم قطر 2022، لتحديد أقرب وكالة لشراء بطاقات البطولة، يجب تحديد وكالة المبيعات الأقرب إلى موقع المُشتري، بناء على اسم الدولة، وعند الدخول إلى آسيا والشرق الأوسط يتم استعراض جميع الدول، الحقيقية الموجودة ذات الامتداد الحضاري والتاريخي العريق، بما فيها  “الأراضي الفلسطينية المحتلة”، بينما يتمُّ حذف الأسماء التي لا تعبِّر عن واقع تاريخي حقيقي وعادل ومنها الكيان الصهيوني الذي يحتل مؤقتاً دولة فلسطين.

صدمة الصهاينة في “فلسطين المُحتلة”

وعلقت صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية على ذلك لتُعبِّر عن صدمة الصهاينة الذين يبدون متابعة حثيثة لبطولات كأس العالم لكرة القدم، وهي واحدة من أكبر الأحداث الرياضية في العالم، ومع ذلك، فقد اتضح لهم أن دولة الكيان الصهيوني ليست مدرجة على الخريطة المنشورة على موقع الفيفا الخاص بمونديال قطر في نوفمبر.

وأضافت الصحيفة بأنَّ أي شخص يرغب في شراء حزم الضيافة، سيكتشف أن الخيار الوحيد المتاح لهذه الأرض هو  “الأراضي الفلسطينية المحتلة”، وهي “صفحة مخصصة موجودة على الموقع الرسمي للفيفا” حسب الصحيفة.

مونديال قطر يمسح الكيان الصهيوني من الخارطة
مونديال قطر يمسح الكيان الصهيوني من الخارطة

وأكَّدت يديعوت أحرونوت أنَّ قرار قطر أثار استياءاً كبيراً لدى الصهاينة، إذ قال أحدهم “نحن أمام وصمة عار كبيرة، فقد تم اختيار قطر لاستضافة الألعاب، ويجب أن تكون للعالم كله” مستغرباً اختفاء الكيان الصهيوني فقط، من موقع الفيفا.

خطوة أعادت الأمور إلى نِصابها الصحيح

بالمقابل أشاد عدد كبير من روَّاد مواقع التواصل الاجتماعي بهذه الخطوة التي “أعادت الأمور إلى نصابها في هذا الجانب، بانتظار أن تعود الأمور إلى نصابها الصحيح على الأرض مع قيام دولة فلسطين وفرض سلطتها على أراضيها كاملة وعاصمتها القدس الواحدة والموحدة ” حسب وصفهم.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد