ممثلي الجيش السوداني والدعم السريع يجرون مباحثات موسعة في جدة

ما هي آخر أخبار الجيش السوداني والدعم السريع؟ حيث بدأت يوم أمس في  مدينة جدة السعودية المحادثات المبدئية بين ممثلى القوات المسلحة السودانية وممثلي قوات الدعم السريع، وقبل انطلاق المحادثات حثت المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة الأمريكية كل من الطرفين على العمل بمهام المسؤولية نحو الشعب السودانى، والتعامل بجدية مع هذه المحادثات ورسم خطة واضحة للمباحثات من أجل إيقاف العمليات العسكرية والتأكيد على وضع نهاية لهذه الصراعات وتجنيب الشعب السودانى التعرض للمزيد من المتاعب، وضمان وصول المساعدات الإنسانية للمناطق المتأثرة بشكل جيد.

قوات الدعم السريع السودان

قوات الدعم السريع السودان

تصريحات السعودية نحو دعم السودان

وقد أعلنت السعودية والولايات المتحدة الأمريكية في بيان صحفي، عن استحسان مجهودات كل الدول والمنظمات التي أبدت تأييدها لإجراء هذه المباحثات، بما في ذلك مجموعة دول الرباعية وجامعة الدول العربية والآلية الثلاثية، كما وجهت الرياض وواشنطن على استمرار بذل الجهود الدولية المنسقة لمفاوضات موسعة تشارك فيها كل الأحزاب السودانية.

الجيش السوداني والدعم السريع
الجيش السوداني والدعم السريع

وفى أول رد على بدء المحادثات أكد الفريق أول محمد حمدان دقلو قائد قوات الدعم السريع، ترحيبه بالبيان الأمريكى السعودى بشأن بدء المحادثات بين الجهات السودانية في مدينة جدة، مشيدا بالجهود الإقليمية والدولية التي تبذل من أجل الوصول إلى وقف إطلاق نار يسهل فتح ممرات تمكن المواطنين من الحصول على الخدمات الرئيسية بشكل انساني.

وقال دقلو في تصريحات نشرت على صفحاته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعى أنهم متمسكون بالموقف الثابت والمعلن بضرورة الوصول إلى حكومة انتقالية مدنية تؤسس إلى تحول ديمقراطى مستدام يحقق آمال الشعب في تحقيق الأمن والاستقرار والتنمية.

وصول قوات الدعم السريع الى جدة

وفي سياق متصل فقد رحبت القوى المدنية الموقعة على الاتفاق الإطاري بوصول ممثلى القوات المسلحة السودانية والدعم السريع إلى مدينة جدة، وذلك من أجل بدء مباحثات ضمن المبادرة الأمريكية السعودية، وقد عبرت عن أملها في أن تقود لوقف القتال ومعالجة للأوضاع الإنسانية بما يمهد الطريق لحل سلمى سياسى مستدام. وقالت القوى المدنية الموقعة على الاتفاق الإطارى في بيان صحفي إن هذه المباحثات تشكل خطوة مبدئية نحو الحد من الانهيار المتسارع الذي شهدته بلادنا منذ اندلاع الحرب في شهر إبريل الماضى، ونأمل من قيادة القوات المسلحة والدعم السريع قرارات شجاعة تنتصر لصوت الحكمة وتوقف القتال وتنهى المعاناة التي يعيشها شعبنا جراء هذه الحرب، وفيما يتعلق بالموقف الميدانى في السودان أكدت القوات المسلحة السودانية أن جميع ولايات البلاد تشهد هدوءا واستقرارا أمنيا في  عدا أجزاء من العاصمة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد