مصر للطيران تكشف عن سر رش “طائرة اليابانيين” بالمياه فور نزولها إلى أرض مطار الأقصر

عالم الطيران ملىء بالكثير من الغرائب والمعتقدات التي يصعب فهمها لغير المتخصصين أو العاملين بهذا المجال فيبقى الأمر مجرد ترجيحات أو إعتقادات سائدة لبعض التصرفات الغريبة التي قد تجرى أحيانا والتي لايوجد لها أى تفسير أو شرح سوى من قبل العاملين بمجال ما أو بعمل ما فكما يقول المثل المصري على الطريقة العامية: ” إدى العيش لخبازه “. وقد ننقل لحضراتكم اليوم معلومة قد يجدها البعض في غاية الغرابة حيث أولا نذكر لحضراتكم أنه تم وصول بالأمس أول طائرة لمصر للطيران من مدينة ناريتا اليابانية بعد فترة إنقطاع كبيرة للرحلات اليابانية لمطار الأقصر. وصلت الطائرة إلى أرض مطار الأقصر وعلى متنها 230 سائح يابانى. وقد فاجىء العاملون بالمطار الجميع بأنهم قاموا بالإسراع برش الطائرة فوز نزولها إلى أرض المطار بالمياه وسط تعجب من الكثيرين.

ويؤكد المهندس شريف عزت رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران بانه بناء على تعليمات السيد وزير الطيران المدنى تقدم الشركة أفضل التسهيلات والعروض والإجراءات الميسرة للركاب وللرحلات المختلفة وذلك لجلب السياحة مرة أخرى وإرسال إنطباعات للدول الأجنبية بحجم الطيران المصري المرموق.

بينما كشف مصدر مسؤل داخل شركة مصر للطيران أن عملية رش المياه للطائرات فور وصولها أرض المطار ليس أول مرة تحدث بل إنها قد تتكرر مرات ومرات. وتأتى عملية رش الطائرة بالمطار فور وصولها للإحتفاء بقدومها أو إذا كانت هى أولى الرحلات بعد فترة إنقطاع كبير للمطار أو عند شراء طائرة جديدة. وهو عرف دولى سائد في كافة شركات الطيران وتقول عربتان إطفاء بالمطار بالتجهيز لرش الطائرة بينما تقف العربتان على الجانبين وتمر الطائرة بينهما بينما ترش الطائرة برذاذ مياه للإحتفاء بها وفيما يلى بعض الأمثلة الدولية لرش الطائرات.

رش الطائرة بالمياه

رش الطائرة بالمياه


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد