مسابقة دبي الدولية للقرآن الكريم تكرم والدة شيماء صبري متسابقة مصر التي توفيت أثناء ذهابها للحصول على تأشيرة السفر للمسابقة

شيماء صبري محمد المرسي.. طالبة مصرية متفوقة بالفرقة الأولى بكلية الصيدلة، رشحتها وزارة الأوقاف المصرية لتمثيل مصر في المسابقة الدولية للقرآن الكريم في ماليزيا العام قبل الماضي. ولكن تعارض موعد امتحانات الثانوية العامة وقتها مع موعد المسابقة وتعذر سفرها. ثم رشحتها الوزارة لمسابقة دبي الدولية للقرآن الكريم. وبالفعل تأهبت شيماء للمسابقة ولم يكن يتبقى سوى بضع أيام، حينما ذهبت لسفارة دولة الإمارات لاستلام تأشيرة السفر. ولكن كان على موعد لاستلام تأشيرتها للجنة إن شاء الله حينما صدمتها سيارة أثناء عبور الطريق.

شيماء صبري
شيماء صبري

بنت البدرشين ذهبت للحصول على تأشيرة السفر.. فكان موعدها مع تأشيرة الجنة.

تلك هي قصة “شيماء صبري محمد المرسي” بنت قرية أبو رجوان البحري بمركز البدرشين بمحافظة الجيزة. تلك القرية التي يخرج منها كل عام سفراء لتمثيل مصر في المحافل والمسابقات الدولية في القرآن الكريم. ليعودوا محملين بأرفي وأسمى أوسمة الرفعة والكرامة لحفظ وتفسير كتاب الله القرآن الكريم.

و شيماء كانت إحدى هؤلاء السفراء المنتظر حصولها على مركز متقدم بالمسابقة، ولكنها كانت على موعد أخر.على موعد مع استلام تأشيرة الجنة بإذن الله تعالى.

طالبات “شيماء” في حفظ القرآن الكريم بالجمعية الخيرية يقيمون حلقات ختم القرآن إهداءاً لها

شيماء لتي كانت إحدى عضوات جمعية الخير والإحسان بقرية أبو رجوان بالبدرشين، فحفظت القرآن الكريم فيها وتتلمذت على يد مشايخ الجمعية، ثم أصبحت إحدى المحفظات بالجمعية حيث تتلمذ على يديها الكثير من بنات القرية. وفي محاولة منهم لتكفيف دموعهم على رحيل شيماء قاموا بعقد أكثر من حلقة قرآنية لختم القرآن الكريم وإهداءها للراحلة شيماء.

طالبات البدرشين في حفظ القرآن أثناء ختم القرآن اهداءا لشيماء صبري
طالبات البدرشين في حفظ القرآن أثناء ختم القرآن إهداءا لشيماء صبري

 

مسابقة دبي الدولية للقرآن الكريم تدعو والدتها وشقيقها لحضور المسابقة وتكرم والدتها

وفي لفتة رائعة من إدارة مسابقة دبي الدولية للقرآن الكريم. قامت أدارة المسابقة بدعوة والدة شيماء وشقيقها لحضور فعاليات المسابقة وتكريم والدتها. وقد أعربت والدة شيماء عن سعادتها البالغة بهذا التكريم وبحفاوة الاستقبال. مؤكدة أنها قد رأت من البشرى في وفاة ابنتها الكثير والكثير. فقد رآها شيخها ومحفظها في رؤيا مبشرة وأخبرته أنها أخذت التأشيرة للجنة.

شاهد فيديو تكريم والدة شيماء وأجزاء من تلاوتها للقرآن الكريم في مسابقات سابقة

وقد نشرت إدارة المسابقة فيديو عن تكريم شيماء ويتضمن لقطات مسجلة لشيماء أثناء تلاوتها للقرآن الكريم. رحمة الله عليها وخالص دعائنا بأن تنعم في جنات الخلد ن شاء الله تعالى


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد