حالة ذعر لمرضى السكر بسبب عجز في كميات دواء الآنسولين بالسوق المصري بعد تعويم الجنيه المصري، والشركة ترد

انتشرت أخبار مزعجة حول نقص دواء الآنسولين لمرضى السكر بمصر، والذي جعل هناك حالة رعب بين المواطنين، لأنه يعتمد عليه الملايين من المصريين من مرضى السكر، وأن الكميات التي في الصيدليات لا تكفي احتياجات الكثير من المرضى.

دواء الأنسولين

دواء الآنسولين

الشركة تؤكد على توافر دواء الآنسولين

وقد أكد الرئيس التنفيذي لشركة نوفو نورديسك مصر الدكتور محمد الضبابي، أن الشركة تورد دواء الآنسولين في السوق المصري منذ أكثر من 80 عاماً، وفي خلال هذه الفترة كانت تورد الآنسولين للملايين لمرضى السكر في مصر بدون أي انقطاع، وبعيدة كل البعد عن الظروف الاقتصادية أو السياسية التي مرت على مصر طوال هذه الفترة.

دواء الآنسولين
دواء الآنسولين

كميات الآنسولين بالسوق المصري تكفي لأكثر من 6 شهور

وأكد “الضبابي” أنه تم مؤخراً بتوريد كميات كبيرة والمطلوبة من الآنسولين للموزعين معتمدين للأدوية، طبقاً للشروط والاتفاقيات المتفق عليها وبالأسعار كما هي بدون أي زيادة، وأن هذه الكميات تغطي احتياجات جميع مرضى السكر في مصر حتى شهر مايو 2017.

الأنسولين
الآنسولين

تعويم الجنيه المصري السبب في اختفاء الآنسولين

وأوضح أن تعويم الجنيه الأسبوع الماضي جعل بعض شركات التوزيع بتحديد كميات الآنسولين للصيدليات، مما أدى لحدوث ارتباك وعجز في كمية الآنسولين بالصيدليات، والذي أدى لانطباع خاطئ عن نقص الآنسولين، لذلك نناشد كافة الأطراف المعنية بتوصيل الآنسولين للمرضى السكر.

تعويم الجنيه
تعويم الجنيه

الشركة سوف تستمر في توريد جميع الاحتياجات الأدوية للسوق المصري

وفي نفس الوقت أكد الضبابي أن الشركة سوف تستمر في توريد جميع الاحتياجات الأدوية للسوق المصري وفقا للجدول المتفق، ومن ناحية أخرى هناك مشاورات دائمة مع الحكومة للتغلب على الصعوبات التي ارتبطت بتعويم الجنيه المصري.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد