عاجل| 30 مليار دولار استثمارات سعودية بمصر وصفقات واتفاقيات ضخمة وبيان سعودي مصري بنتائج زيارة ولي العهد السعودي لمصر

صدر منذ قليل بيان مشترك بين كل من المملكة العربية وجمهورية مصر العربية، بشان ما تم التوصل إليه خلال زيارة الأمير محمد بن سلمان ولي العهد السعودي إلى مصر، وأكد البيان على أن زيارة الأمير محمد بن سلمان لمصر جاءت بدعوة رسمية من جمهورية مصر العربية.

زيارة ولي العهد السعودي لمصر

وكان على رأس مستقبلي ولي العهد ونائب رئيس مجلس الوزراء السعودي في مصر، الرئيس عبد الفتاح السيسي والذي اصطحبه إلى قصر الإتحادية، وجرت مراسم استقبال رسمية للأمير محمد بن سلمان، وأضاف البيان أنه تم عقد جلسة مباحثات ثنائية بين قادة الدولتين في جو سادته المحبة والإخاء، كما تم استعراض العلاقات التاريخية بين البلدين وتنمية هذه العلاقات بما يحقق مصالح الشعبين المصري والسعودي.

قد يهمك أيضاً:

كما أكد الجانبين المصري والسعودي على يادة الإستثمار والتبادل التجاري بين البلدين، وتم الإعلان عن صفقات استثمارية ضخمة بين البلدين، حيث تم عقد صفقة استثمارية بين القطاع الخاص في مصر والسعودية بقيمة 8 مليار دولار، أي ما يعادل 145 مليار جنيه مصري.

كما تم الإعلان عن صفقة استثمارات سعودية في مصر بقيمة 30 مليار دولار، كما تم التأكيد على حرص الجانبين على زيادة الإستثمارات والتواصل بين القطاعين الخاصين في مصر والسعودية، ولرؤية البيان كاملاً من حلال الرابط المرفق بتدوينة وكالة الأنباء الرسمية السعودية “واس”.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد