عاجل بعد “زلزال بني سويف”، هزة أرضية تضرب محافظة واسط في العراق صباح اليوم

ضربت هزة أرضية بقوة 3.5 درجة على مقياس ريختر محافظة واسط العراقية، صباح اليوم الخميس فيما دعت الهيئة العامة للأنواء الجوية والرصد الزلزالي في العراق جميع المواطنين لأخذ الحيطة والحذر والإلتزام بالوصايا الزلزالية التي كانت قد أصدرتها الهيئة في وقتٍ سابق.

عاجل بعد "زلزال بني سويف"، هزة أرضية تضرب محافظة واسط في العراق صباح اليوم

هزة أرضية بقوة 3.5 درجة على مقياس ريختر

وكانت الهيئة العامة للانواء الجوية والرصد الزلزالي العراقية قد أعلنت منذ قليل، تسجيل هزة أرضية بقوة 3.5 درجة على مقياس ريختر، في قضاء بدرة في محافظة واسط العراقية.

وأوضحت الهيئة في بيانٍ نشرته وكالة الأنباء العراقية (واع) أن الهزة وقعت صباح اليوم الخميس، وبلغت قوتها 3.5 درجة، فيما يبعد مركز الزلزال 21 كم جنوب شرق قضاء بدرة في محافظة واسط.

هيئة الأرصاد الجوية تدعو المواطنين لأخذ الحيطة والحذر

هذا وقد دعت هيئة الرصد الزلزالي في العراق جميع المواطنين إلى أخذ الحيطة والحذر والالتزام بالوصايا الزلزالية التي أصدرتها الهيئة العامة في وقتٍ سابق.

يُذكر أن مجموعة من الزلازل متوسطة الشدة والضعيفة كانت قد ضربت عدداً من الدول في الشرق الأوسط خلال الفترة الأخيرة حيث تم تسجيل عددٍ من الهزات الأرضية في سوريا والعراق وإيران، كما تم تسجيل زلزال بقوة 4.1 درجة في مدينة بنى سويف المصرية في الأول من فبراير الجاري، شعر به عدد من السكان بينما حذرت هيئة رصد الزلازل حينها من إمكانية حدوث عدد من الهزات الارتدادية.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد