عاجل| الكويت تمنع 5000 وافد من تجديد تأشيرة الإقامة، تعرف على السبب لتجنب فقد الإقامة

رفضت وزارة الداخلية الكويتية طلبات تجديد تصاريح الإقامة لـ 5000 وافد للإقامة في الخارج لأكثر من ستة أشهر.

 

وبحسب ما ورد قدم المغتربون طلبات التجديد الخاصة بهم عبر الإنترنت، وذكروا أن “المرض والأوضاع العائلية والعجز المالي، من بين أسباب أخرى”، هي أسباب إقامتهم في الخارج لأكثر من ستة أشهر.

 

كما سيفقد الوافدون الآخرون إقاماتهم هذا الشهر للسبب نفسه، تَلغي الوزارة إقامة أي وافد كان خارج الكويت مدة ستة أشهر، من خلال إدارة شؤون الإقامة بشكل تلقائي وفوري.

ومن خلال ارتباط آلي مع الهيئة العامة للقوى العاملة والهيئة العامة للمعلومات المدنية، وبالتبعية يتم إلغاء تصريح عمل الوافد الذي ألغيت إقامته، كما يتم إلغاء بطاقته المدنية.

أخبار قد تهمك :-

وكانت وزارة الداخلية قد أعلنت في أكتوبر أنها ستبدأ في إلغاء تصاريح الإقامة للعاملين بالقطاع الحكومي إلكترونيًا، كما ضمت الوزارة شركاء من القطاع الخاص ومعاليهم وطلاب ومقيمين برعاية ذاتية سيتم إلغاء تأشيراتهم، إذا كانوا خارج الدولة لمدة ستة أشهر أو أكثر.

 

وقالت المصادر: “سيتم احتساب فترة تواجدهم خارج البلاد من 1 أغسطس 2022 حتى 31 يناير 2023، وبعد ذلك سيتم إلغاء إقامتهم تلقائيًا بعد مرور ستة أشهر على مغادرتهم البلاد”.

وبحسب هذه المصادر، فقد بدأت وزارة الداخلية بالفعل في مراجعة إقامات الوافدين “التي سيتم إلغاؤها، لفقدان أي من شروط منحهم الإقامة، بالتنسيق مع سلطة القوى العاملة، بما في ذلك عدم الحصول على تصريح عمل”.

 

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد