اختطاف سفينة تحمل علم الإمارات وبيان للخارجية الأمريكية والتحالف العربي بقيادة السعودية

قامت الخارجية الأمريكية صباح اليوم بإدانة حادث اختطاف سفينة تحمل العلم الإمارات، وذلك بسواحل الحديدة، وتدعى هذه السفينة “روابي”، وقال الخارجية الأمريكية في بيان قصير، أن هذا الحادث يمثل تهديداً حقيقياً للملاحة الدولية في البحر الأحمر.

اختطاف سفينة تحمل علم الإمارات وبيان للخارجية الأمريكية والتحالف العربي بقيادة السعودية

خطف سفينة تحمل العلم الإماراتي بالبحر الأحمر

كما أصدر مجلس التعاون الخليجي بياناً هو الآخر، آدان فيه ما فعله الحوثيون من قرصنة وسطو مسلح على السفينة التي تحمل العلم الإماراتي وذلك بسواحل مدينة الحديدة اليمنية، وأعلن المجلس عن دعمه الكامل لأي رد أو إجراء تقوم به الإمارات ضد جماعة الحوثي المدعوة إيرانياً.

كما صدر بيان ثالث للتحالف العربي لدعم الشرعية بقيادة المملكة العربية السعودية، وأدان البيان عملية الإختطاف والقرصنة التي تمت على سفينة إماراتية، وأكد البيان أن مثل هذه العمليات تجعل الميناء هدفاً عسكرياً مشروعاً، وأشار البيان إلى أن ما حدث هو عمل إجرامي تم التخطيط له من هذه الجماعة المدعومة من إيران، مشيراً إلى أن السفينة تم اعتراضها في المياه الدولية ثم اقتيادها إلى ميناء الصليف.

إنذار لجماعة الحوثي

وقال المتحدث باسم قوات التحالف العميد تركي المالكي أن ما حدث هو انتهاك صريح للقانون الدولي والإنساني وقوانين البحار، مؤكداً أن السفينة تجارية تحمل تجهيزات ميدانية لتشغيل مستشفى سعودي ميداني في جزيرة سقطري اليمنية، وأضاف العميد الركن تركي المالكي قائلاً، أنه يجب الإفراج الفوري عن السفينة روابي وبكامل حمولتها، وأوضح أنه حال عدم انصياع المليشيات الحوثية فإن الموانئ والأماكن التي تأوي وتنطلق منها عمليات القرصنة ستكون هدفاً مشروعاً للعمليات العسكرية.

قد يهمك:

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

2 تعليقات
  1. صادق معروف يقول

    هذه الحادثة تستر على الحقيقة فدولة الامارات احد الاعمدة الرئيسية الداعمة لجماعة الحوثيين …. اسغفال للعقول

  2. بلال يقول

    ماشاء الله انتم تعرفون الإنسانية وقوانين الدولية. انتم ام الإرهاب والاجرام تقولون أبناء اليمن وتجوعونهم بحجت الشرعية. اي شرعية تتكلمون انتم نسخت طبق الأصل عن بني صهيون. انتم من زمان وتقولون عن الصهاينة اولاد عمكم. هنيئا لكم . وحلو عن سما اليمن