شرطة أبو ظبي تلقى القبض على عصابة العقارات وتحذر المواطنين من التعامل غير المقنن

قامت شرطة أبو ظبي بألقاء القبض على تشكيل عصابى يستولى على أموال المواطنين عن طريق الأحتيال العقارى، ويستغل احتياجاتهم لتأجير العقارات والواحدات السكينة.

مدير شرطة أبوظبي

أحمد سيف المهيري

شرطة أبو ظبي تلقي القبض على عصابة العقارات بأبو ظبي

في بيان للعميد أحمد سيف بن زيتون المهيرى مدير مديرية شرطة العاصمة، أفاد بوجود عدد من المجني عليهم قدموا بلاغات عديدة لتعرضهم لعمليات النصب والاحتيال، وأن هناك من أستولى على اموالهم بدون وجه حق وذلك في محاولات لتأجير وحدات سكنية عن طريق هؤلاء الأشخاص.

وصرح المهيرى مدير شرطة أبو ظبي أن إجمإلى المبالغ المالية التي أستولى عليها المتهمون تصل إلى حوإلى 560 ألف درهم إماراتي وذلك من خلال البلاغات المسجلة من قبل المجني عليهم لدي شرطة أبو ظبي.

شرطة أبو ظبي تعرض أسلوب الاحتيال الجديد بأبو ظبي

أتبعت عصابة العقارات بأبو ظبي طريقة جديدة للأحتيال على المستأجرين، حيث يقوم هؤلاء الأشخاص بتأجير فيلات من الملاك الأصليين بشيكات مؤجلة الدفع، وبعد ذلك تعرض العصابة الفيلات للإيجار بأسعار منخفضة على المستأجرين فيتسارعون لإيجار الفيلات المعروضة بهذة الأسعار ويؤجر هذة العقارات عده عدة أشخاص ثم تختفي هذة العصابة على الانظار.

وأكد المهيري على ضرورة الالتزام بالضوابط التي تضعها الدولة في التعاملات العقارية والايجارية وتوثيق العقود الايجارية، وعدم الانسياق خلف الاعلانات المضللة، سواء عبر الجرائد أو مواقع التواصل الاجتماعى والمواقع الالكترونية، وضروة التعامل مع المالك مباشرة ومطالبتة بالبطاقة الرسمية، مؤكداً أن “الجمهور الواعي هو حجر الأساس، في الوقاية من الجريمة ومكافحتها”

وأكدت مديرية الشرطة بأبو ظبي أنة بعد تلقى عدة بلاغات عن من المجني عليهم عن طرق النصب بنفس الطريقة الاحتيالية تم القاء القبض على ستة أشخاص من جنسيات عربية ومازلت التحقيقات جارية.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد