سارة عبد العظيم وزيرة للصحة وهبة محمد على وزيرة للمالية، من هما الوزيرتان الجديدتان في حكومة السودان الإنتقالية

أعلن رئيس الوزراء السوداني المكلف الدكتور عبد الله حمدوك عن تشكيلته الوزارية الجديدة عقب إقالته لعدد من وزرائه بسبب المطالب الشعبية التي خرج به الشارع السوداني قبل عدة أيام من الآن ونسبة للوعد الذي قطعه رئيس الوزراء للشعب السوداني حسب تعبيره في المؤتمر الصحفي الذي أقيم أمس.

وعين الدكتور حمدوك حتى الآن سبعاً من الوزراء الجدد في عدد من المناصب الوزارية خلفاً لبعض الرؤساء الذين جرت إقالتهم، وكان أبرز الوزراء الذين قدموا استقالاتهم الدكتور أكرم التوم وزير الصحة السابق في البلاد، وأيضاً الدكتور إبراهيم البدوي عن منصب وزير المالية.

وعين حمدوك سيدتين خلفاً لكل من الدكتور أكرم التوم والدكتور إبراهيم البدوي في وزارتي الصحة والمالية، وتم تعيين السيدة هبة محمد على في منصب وزارة المالية والسيدة سارة عبد العظيم منصب وزيرة الصحة في البلاد، فمن هما السيدتان اللتان تولتا هذا المناصب؟ وما هي إنجازاتهما؟

  • هبة محمد علي_وزارة المالية:

عملت الدكتورة هبة محمد على في مناصب مختلفة في هيئات أممية متنوعة خارج السودان، وعادت إلى السودان العام الماضي عقب الثورة السودانية وتولت رئاسة الهيئة العامة للاستثمار وتطوير القطاع الخاص في وزارة المالية، وتم تعيينها أمس وزيرة للمالية خلفاً للدكتور إبراهيم البدوي.

  • سارة عبد العظيم_وزارة الصحة:

تم تعيين الصيدلانية سارة عبد العظيم خلفاً للدكتور أكرم التوم الذي تم قبول استقالته أول أمس، ويذكر ان السيدة سارة كانت قد عملت من قبل في وزارة الصحة السودانية وشغلت منصب وكيل وزارة الصحة في شهر أكتوبر الماضي.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد