روسيا تحتل سوريا والسبب بند من بشار الأسد؟!

كشفت صحف روسية اليوم عن بند سري بين بشار الأسد وبين فلاديمير بوتين تجعل روسيا محتلة للدولة السورية العربية بسبب هذا البند الذي إكتشف اليوم.

فلاديمير بوتين وبشار الأسد

فلاديمير بوتين وبشار الأسد

وأشارت الصحف الروسية إلى إن هذا البند وقع بين بشار وبويتن في شهر أغسطس الماضي وكان سري جداً بسبب ما يحمله من نفوذ لروسيا في سوريا والسبب بشار الأسد.

وكشف الصحف الروسية عن البند الذي ينصف على أن لا يوجد وقت محدد لخروج الطائرات الروسية من الأراضي السورية ولا يوجد عدد معين لهذه الطائرات من أجل مواجهة كل من يخرج على بشار الأسد.

وهذا النصف يعني إن ليس هناك إي قيدو تحد من طائرات روسيا في سوريا ولا تعطي سوريا الحق في منع روسيا من الإستمرار في ضرب البلاد ولكن روسيا تخرج في الوقت الذي يريدها الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

و أشارت صحيفة ” نوفوستي ” الروسية إلى أنه في حال أراد أحد الطرفين التراجع عن هذا البند فعليه أن يبلغ الطرف الآخر خطياً بذلك وفي حال تقديم الطلب الخطي يكون لدى الطرف الثاني مهلة عام لإنهاء مفعول الاتفاق.

يذكر أن من بنود الاتفاق أيضاً مابين روسيا ونظام الأسد، أن يلجأ النظام السوري إلى طرف ثالث لتسوية خلافات أو إن لحق ضرر بمصالحه بسبب عمليات سلاح الجو الروسي.

علماً أن روسيا هي الطرف الثالث الذي يلجأ إليه النظام السوري لحل مشاكله الدولية أو الإقليمية.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد