رسمياً| موعد أول أيام عيد الأضحى ووقفة عرفات بعد استطلاع هلال شهر ذي الحجة في السعودية والدول العربية

أعلنت المملكة العربية السعودية بشكل رسمي عن موعد أول أيام عيد الأضحى المبارك، وذلك عقب تحريها لهلال شهر ذي الحجة، كما قامت العديد من الدول العربية والإسلامية باستطلاع رؤية هلال شهر ذي الحجة، وتوافقت الرؤية الشرعية مع الحسابات الفلكية التي تم الإعلان عنها في وقت سابق.

رسمياً| موعد أول أيام عيد الأضحى ووقفة عرفات بعد استطلاع هلال شهر ذي الحجة في السعودية والدول العربية

موعد أول أيام عيد الأضحى ووقفة عرفات

وأكدت المحكمة العليا أنه ثبت لديها رؤية هلال شهر ذي الحجة، وبهذا فإن الخميس هو أول أيام الشهر الكريم، ووقفة عرفات ستوافق الجمعة 8 يوليو 2022، على أن يكون أول أيام عيد الأضحى المبارك هو يوم السبت الموافق 9 يوليو 2022.

اقرأ معنا

 

كما توافقت الدول العربية والإسلامية مع المملكة العربية السعودية في بداية شهر ذي الحجة، وذلك نظراً لأداء فريضة الحج، والتي يتم أدائها في أيام محددة ومعينة خلال هذا الشهر، ولا يجوز مخالفتها.

فضل أيام العشر الأوائل من ذي الحجة

وبهذا تبدأ اليوم خير أيام الدنيا، التي قال عنها النبي عليه الصلاة وأفضل التسليم، ما من أيام العمل الصالح فيهم أحب إلى الله من هذه العشر، قالوا ولا الجهاد في سبيل الله يا رسول الله، قال ولا الجهاد في سبيل الله إلا رجل خرج بنفسه وبماله فلم يرجع من ذلك بشئ.

ويستحب الإكثار من التكبير والتهليل والتحميد خلال هذه الأيام المباركة، والإكثار من الأعمال الصالحة، أياً كانت هذه الأعمال، فالعمل الصالح فيها مهما كان صغيراً يعدل الجهاد في سبيل الله.

 

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

تعليق 1
  1. يوسف احمد حاتم يقول

    يارب توفيقك