رئيس ليبيريا يشكر رئيس دولة الإمارات لمبادرة إنشاء «مستشفى الإمارات» في مقاطعة غباربولو

قدم جورج ويا، رئيس جمهورية ليبيريا، شكره وتقديره لرئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، أمس الخميس، وذلك لمبادرة إنشاء «مستشفى الإمارات» في مقاطعة غباربولو في شمال ليبيريا، والتي تساهم في دعم قطاع الرعاية الصحية، وتقدم الخدمات التشخيصية والعلاجية وفقا لأعلى المعايير العالمية للشعب الليبيري والمناطق المحيطة.

جاء ذلك خلال اتصال هاتفي، تناول فيه الرئيسان العلاقات الثنائية بين البلدين، والعمل على تدعيمها وتنميتها في المجالات المختلفة بما يحقق المصالح المتبادلة بين الجانبين.

وافتتح الرئيس الليبيري الأربعاء المستشفى في حضور الشيخ شخبوط بن نهيان آل نهيان، وهو الذي يشغل منصب وزير دولة للشؤون الخارجية الإماراتية، المستشفى التي أقامتها دولة الإمارات العربية المتحدة، كما حضر أيضا العميد الركن طبيب عائشة سلطان الظاهري رئيس الإدارة التنفيذية للصحة العسكرية بوزارة الدفاع.

وتمتد المستشفى على مساحة حوالي 80 ألف قدم مربع، وأما سعة المستشفى فتبلغ 125 سريرا، بالإضافة إلى أنها مزودة بجميع المرافق الحديثة،حيث أنها تضم وحدة عناية مركزة، وغرف عمليات، ومختبراً حديثا، وتعمل المستشفى باستخدام نظام الطاقة الشمسية، وبها العديد من الأقسام المتخصصة.

وتوفر المستشفى خدمات الرعاية الصحية لأكثر من نصف مليون شخص يعيشون في المناطق الريفية في ليبيريا وسيراليون بسبب الموقع المهم الذي أنشئت فيه.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد