دبي تكشف عن نسخة جديدة من ابتكارات الأمن السيبراني

انطلقت في دبي اليوم بداية فعاليات ابتكارات الأمن السيبراني المتتالية في نسختها السادسة والتي تستمر حتى الغد بهدف اكتشاف أهم ثغرات وأسس الأمن السيبراني والمخاطر الناتجة عن التحولات الرقمية التي تواجهها كافة الشركات والمؤسسات، وذلك بطرح أبرز سبل التعاون لتحقيق أهداف الأمن السيبراني.

دبي تكشف عن نسخة جديدة من ابتكارات الأمن السيبراني

الرؤية المستقبلية للأمن السيبراني

أعلن رئيس الأمن السيبراني الإماراتي الدكتور محمد الكويتي أن تحقيق الأهداف المستقبلية للأمن السيبراني يتمثل في كيفية فهم تطور تهديدات التكنولوجيا للوصول إلى مناخ سيبراني آمن ومتطور.

كما أعلن سيادته أنه خلال العام الماضي قد بلغت خسائر الجرائم الإلكترونية على مستوى العالم 6 تريليون دولار مما يشير إلى زيادة معدل تلك الخسائر بحوالي 5 أضعاف، كما يتوقع أن ترتفع معدلات الخسائر إلى 10.5 تريليون دولار.

يشير ذلك إلى زيادة التطور لدى مخترقين الأنظمة الأمنية بنسبة 95%، الأمر الذي يتطلب تدريب الكوادر البشرية لتجنب الأخطاء البشرية التي تعزز من الاختراقات المعلوماتية.

دبي تكشف عن نسخة جديدة من ابتكارات الأمن السيبراني
دبي تكشف عن نسخة جديدة من ابتكارات الأمن السيبراني

مركز دبي للأمن الإلكتروني ودوره في حماية الأمن السيبراني

أعلنت عائشة المرزوقي رئيس قسم التصاريح بمركز دبي للأمن الإلكتروني بأن مشاركة المركز في تلك الفعاليات تكمن أهميتها في حماية كافة المؤسسات الحكومية في دبي، كما يقوم المركز بتقديم نصائح توعوية للجمهور بضرورة استخدام برامج حماية لتأمين الأجهزة المحمولة.

وقد ركزت تلك الفعاليات على إتاحة الفرصة لجميع المشاركين بعرض أهم الابتكارات والتقنيات التكنولوجية التي من شأنها حماية الأمن المعلوماتي، وتعزيز سبل التعاون مع خبراء التكنولوجيا لتقديم استراتيجيات تقنيات هادفة بهدف التغلب على المخاطر السيبرانية المتفاقمة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد