خاطف الطائرة المصرية لسلطات التحقيق بـ ” قبرص”: لم أقابل أسرتي منذ 24 سنة ” ياترى ممكن اعمل إيه”

 

قال سيف الدين مصطفي خاطف الطائرة المصرية خلال جلسة التحقيق التي عقدتها معه إحدى المحاكم القبرصية صباح اليوم الأربعاء لتمديد اعتقاله، إن دافعه الوحيد من اختطاف الطائرة المصرية هو رغبته في لقاء طليقته وأطفاله المقيمين في قبرص والذين لم يراهم منذ 24 عامًا.

 

وبحسب صحيفة “سايبروس ميل” القبرصية، فإن خاطف الطائرة المصرية كان يدافع عن مصالحه أمام المحكمة بنفسه دون توكيل محام للدفاع عنه.

 

ونقلت الصحيفة القبرصية عن خاطف الطائرة المصرية سيف الدين مصطفى، قوله أمام المحكمة إنه “إذا لم يقابل الرجل أسرته منذ 24 عامًا وأراد أن يلتقي زوجته وأطفاله، ولم تسمح الحكومة المصرية له بذلك، فماذا عليه أن يفعل؟”.

وتناقلت بالأمس وسائل الإعلام عن سيف الدين مصطفي بعض المعلومات الشخصية التي تفيد بأن طليقته تعيش مع أطفاله الثلاثة في قبرص وكان لديهما طفل رابع يعيش معها أيضاً وقد توفي منذ 10 سنوات.

 

وأعلنت النيابة القبرصية اليوم عن تجديد حبس المصري مختطف الطائرة المصرية التابعة لشركة مصر للطيران، سيف الدين مصطفي 8 أيام على ذمة التحقيقات لاستكمال التحقيق.

وقالت في بيان لها أن التهم المنسوبة إليه تشمل القرصنة، والاختطاف، وحيازة المتفجرات بلا ترخيص، وانتهاك القوانين الخاصة بمحاربة الإرهاب، ومن المرجح أن يستمر حبس المتهم تحت الحبس الاحترازي في السجن المركزي للعاصمة القبرصية نيقوسيا.

وكانت طائرة ركاب مصرية من نوع “إيرباص 320” قد تعرضت للاختطاف صباح أمس الثلاثاء وهي في طريقها للقاهرة في رحلة داخلية من مطار برج العرب بالإسكندرية متجهة إلى القاهرة، وعلى متنها 81 راكبا بمن فيهم أفراد طاقمها، لتغير مسارها وتهبط في مطار لارنكا في قبرص تحت تهديد خاطفها بتفجير حزامًا ناسفًا يرتديه.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد