حقيقة مقتل على عبدالله صالح اليوم في اليمن الإثنين 4-12-2017 وانباء عن دفنه سراً

أحداث متسارعة وقوية تشهدها اليمن والعاصمة صنعاء على أثر المواجهات القوية بين قوات على عبدالله صالح وبين الحوثيين، ويتساءل الكثيرين الآن عن حقيقة مقتل على عبدالله صالح اليوم في اليمن، وهل خبر وفاة على عبدالله صالح صحيح أم اشاعة وغير صحيح، وتأتى تلك التساؤلات بعد قيام قوات الحوثيين باستهداف وتفجير منزل الرئيس اليمنى السابق في العاصمة اليمنية صنعاء، حيث تضاربت الانباء حول مصير الرئيس اليمنى السابق وهل كان في قصره عند الاستهداف ام كان خارجه.

حقيقة مقتل على عبدالله صالح

حقيقة مقتل على عبدالله صالح اليوم في اليمن

حزب المؤتمر الموإلى للرئيس اليمنى السابق أكد خبر استهداف منزل الرئيس من قبل قوات الحوثيين لكنه أكد أن على عبدالله صالح بخير الآن ولم يناله أى مكروه من هذا الهجوم وهو في مكان أمن، هذا ومن المرتقب أن يظهر الرئيس اليمنى السابق في حديث تلفزيونى خلال الساعات القليلة القادمة لتكذيب خبر مقتله، هذا وقد أعلن عبد ربه هادى منصور الرئيس اليمنى عن بداية عملية “صنعاء العروبة” ووجه أوامره للجيش اليمنى بالتوجه لصنعاء لتحريرها من قوات الحوثيين.

هذا ويذكر أن مصادر ايرانية نقلا عن مصادر حوثية أعلنت عن مقتل على عبدالله صالح في وقت لاحق اليوم الإثنين وذلك أثناء هروبه من العاصمة صنعاء، وأكدت تلك المصادر انه كان يتواجد مع صالح أمين عام حزب المؤتمر وقتل معه، وجاءت تلك الأخبار قبل أن ينفيها حزب المؤتمر.

تم الآن تأكيد خبر مقتل على عبدالله صالح على يد الحوثيين صباح اليوم الإثنين 4 ديسمبر 2017 حيث نشرت القوات الموالية للحوثيين فيديو وصور للرئيس اليمنى السابق بعد وفاته، كما أكد عدد من أعضاء جزب المؤتمر الموإلى لصالح خبر مقتله وصحة هذا الخبر أصبحت أكيده الآن، هذا ويتواجد جثمان على عبدالله صالح وعدد من مرافقيه في مستشفى صنعاء الآن، وأكدت عدة مصادر أن عدد من أسرة صالح أصيبوا وتم أسر بعضهم من بينهم نجله خالد.

خبر مقتل على عبدالله صالح صحيح

على عبدالله صالح الذي قتل اليوم من مواليد بلدة سنحان في 21 مارس 1942 اى بلغ من العمر عن وفاته اليوم 75 عام، في عام 1962 التحق صالح بالجيش اليمنى مع جميع افراد اسرته، كان أول عمل له في الجيش قائد مدرعة، وتدرج في المناصب حتى أصبح قائد للواء تعز، أصبح صالح رئيسا لجمهورية اليمن عام 1978 وحتى العام 2012.

عملية مقتل على عبدالله صالح تمت عند خروجة من صنعاء على الطريق خارجها متوجها إلى سنحان مسقط رأسه حيث إستوقفته قوات الحوثيين وتم قتله وعدد ممن معه، وكان ضمن من تم قتلهم في موكب الرئيس اليمنى السابق، عازف الزوكا أمين عام حزب المؤتمر الشعبى الموإلى لصالح ومساعد أمين الحزب ياسر العواضى، هذا ولم تظهر حتى الآن أثار تلك الواقعة على سير الاحداث في صنعاء، ومدى تأثيرها على قوات صالح.

التفاصيل الكاملة لمقتل على عبدالله صالح
تم الكشف الآن عن كامل تفاصيل ملابسات مقتل على عبدالله صالح، حيث توسطت بعض القبائل لدى الحوثيين لخروج على عبدالله صالح من العاصمة صنعاء، وبالفعل وافق الحوثيون على ذلك، وخرج على عبدالله صالح من صنعاء بسيارة واحدة ومعه قياديين من حزب المؤتمر ونجله، وقبل سنحان مسقط رأس صالح تم نصب كمين له من الحوثيين بسبعة سيارات ومجموعة من المسلحين على جانبى الطريق، وسيطروا على سيارة صالح وانزلوه ومن معه من السيارة، وجاءت الاوامر بتصفيتهم.

دفن صالح سرا

قالت عدة مصادر يمنية أن عملية دفن على عبدالله صالح تمت تحت جنح الليل، حيث قامت قوات الحوثيين بدفن صالح في مقبرة الشهداء على أضواء المصابيح، وأكدت عدة مصادر أن هناك خمسة أفراح من اقارب صالح البعيدين حضروا عملية الدفن.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

10 تعليقات
  1. عبدالله يقول

    الله يرحمك يا علي كنت مصدر عز للعرب

  2. غير معروف يقول

    رحمة عليك يا زعيم العرب

  3. انس سند العولقي يقول

    من يتوقع موت علي عفاش هكذا؟

  4. خيرية عمر يقول

    حقيقة الأمر أن عبد الله صالح لم يتعظ مما حصل لغيره من نهايات مأساوية !! ونهايته تليق به وبما قدم لليمن !!! والجزاء من جنس العمل … نسأل الله السلامة وحسن الخاتمة .

  5. غير معروف يقول

    هذا من صنع اعداء الاسلام امريكا وايران

  6. عثمان يقول

    الحمد لله اخوتي الأفاضل نحن في نعمة كبيرة لا خروج على حكام ولا تفجير ولاتشريد

  7. عثمان يقول

    والله يا شباب نحن أصبحنا سينماء والله هذا الكلام لايعجب من كان في قلبه إيمان هذه علامات الساعة فلنصبر ولا نخرج على حكامنا الف ليله يحاكم ظالم خبر من ليلة واحد بدون حاكم

  8. فريد يقول

    هل توفي علي عبدلله صالح ام لا

  9. غير معروف يقول

    اكتب تعليقك هنا… لعنة الله عليه
    عقبال الخنزير بشار

  10. غير معروف يقول

    بالطبع سوف يكون هذا مصير المتهورين للأسف عبد الله صالح يتخبط خبط عشواا