تعرّف على موعد إجازة عيد الفطر 2022 في الإمارات

أعلنت الإمارات اليوم موعد إجازة عيد الفطر المبارك 2022، وذلك لكلاً من الحكومة الاتحادية، والعاملين في القطاع الخاص؛ حيث تم اعتماد العطلة الخاصة بعيد الفطر المبارك من قِبل مجلس الوزراء لتمتد لمدة أسبوع، وسوف تبدأ العطلة من يوم السبت 30 أبريل، وتنتهي يوم الجمعة الموافق 6 مايو.

تعرّف على موعد إجازة عيد الفطر 2022 في الإمارات

يشمل القرار الخاص بالعطلة الرسمية جميع الجهات الاتحادية والوزارات في دولة الإمارات، وسوف تستأنف كافة الوزارات والجهات دوامها الرسمي بداية من يوم الإثنين 9 مايو.

والجدير بالذكر أن وزارة الموارد البشرية والتوطين قامت بالإعلان عبر حسابها على موقع تويتر “اليوم الخميس”، عن إجازة عيد الفطر للعاملين في القطاع الخاص؛ حيث أعلنت أنها ستكون من يوم 30 أبريل أيضاً، وسوف تكون إجازة مدفوعة الأجر لكافة العاملين في القطاع الخاص بالإمارات.

موعد عيد الفطر في الإمارات

تعرّف على موعد إجازة عيد الفطر 2022 في الإمارات

 

كشف رئيس مجلس إدارة جمعية الإمارات للفلك، إبراهيم الجروان، عن موعد عيد الفطر في الإمارات فلكياً، وقال أنه من المتوقع أن يكون(فلكياً) يوم الإثنين الموافق 2 مايو المقبل؛ حيث سيبدأ الشهر القمري الجديد يوم 1 مايو في تمام الساعة 12:28 بعد منتصف الليل، وسوف تتزامن بداية الشهر الجديد مع كسوف جزئي للشمس، سوف تشهده مناطق بأقصى أمريكا الجنوبية والقطب الجنوبي.

وفي تصريح ل”الجروان” قال فيه أنه من المتوقع أن تتوافق كافة الدول العربية في موعد بداية عيد الفطر 2022، والذي يُتوقع أن يبدأ يوم الإثنين الموافق 2 مايو المقبل.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد