تعرف على موعد وقفه عرفات وأول ايام عيد الأضحى لعام 2016 رسمياً من معهد الفلك

تنشر لكم نجوم مصريه موعد يوم عرفات وأول ايام عيد الاضحي حسب ما تم نشرة من قبل المعهد الفلكي حيث أعلن الدكتور حاتم عودة رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكيه أن غرة شهر ذي الحجه للعالم الهجري الحالي ستوافق يوم 2 من شهر سبتمبر القادم. لافتا أن وقفه عرفات ستكون يوم  السبت الموافق 10 سمبتمبر القادم وبالتالي أول ايام العيد يوم الأحد الموافق 11 سبتمبر.

وقال الدكتور حاتم عودة في تصريحات له أن الحسابات الفلكية كشفت متمم شهر ذي القعده هو 29 يوماً فقط وانه على الارجح سيتم رؤيه الهلال رسمياً يوم الخميس الموافق 1 سبتمبر في تمام الساعه 11 و3 دقائق صباحا بتوقيت القاهرة.. وسيبفي الهلال في سماء القاهرة ومكه المكرمه بعد غروب الشمس يوم الرؤيه لمدة 6 دقائق اما باقي المحافظات فسيظل حوالي الخمس دقائق.

وأضاف الدكتور عودة قائلاً: أن الهلال سيبفي في باقي العواصم والمدن الاسلاميه والعربيه بعد غروب الشمس لمدة تتراوح بين 3 الي 14 دقيقة يمكن من خلالهم رؤيه الهلال. ماعدا دوله ماليزيا وعاصمتها كوالالمبور التي سيختفي فيها الهلال مع غروب الشمس وكذلك في العاصمه الاندونيسيه جاكرتا فيغرب الهلال بها قبل غروب الشمس بدقيقه واحدة.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد