تعرف على هوية العقل المدبر للهجوم على السفارة السعودية بطهران

قامت بعض المصادر في وزارة الداخلية الإيرانية، يوم الجمعة 22 يناير/كانون الثاني، بالكشف عن هوية العقل المدبر للهجوم على السفارة السعودية بطهران، مطلع الشهر الجاري.

العقل المدبر وراء الهجوم على السفارة السعودية بطهران

وذكرت المصادر أن حسن كرد ميهن رجل الدين المتشدد، هو الذي حرض على مهاجمة السفارة ليرد على إعدام الرياض لرجل الدين الشيعي نمر النمر. كما أشارت أيضاً أن ميهن قد فر خارج البلاد بعد تورطه بالهجوم على سفارة السعودية، لكم تم اعتقاله لاحقا وسلم إلى طهران، ولم يكشف عن الدولة التي قامت باعتقال ميهن حسب ما جاء في موقع “بويش” الإيراني.

وقد كان حسين ذو الفقاري وهو المساعد الأمني لوزير الداخلية الإيراني، أعلن يوم الخميس عن اعتقال العقل المدبر للهجوم دون الكشف عن هويته. كما اتهم ذو الفقاري بعض المسؤولين بدعم المعتدين على السفارة، مشيرا في ذلك أن تجمع المهاجمين قد تم تنسيقه عن طريق برنامج التواصل الاجتماعي التلغرام.

ومع ذكر أن السعودية قد قطعت جميع علاقاتها الدبلوماسية مع إيران، ردا على الهجوم على السفارة في الرياض وقنصليتها في مدينة مشهد، إذ قام بعض المتظاهرين الإيرانيين بإضرام النار فيها، ليقوموا لاحقا بإنزال العلم السعودي من فوق مبنى السفارة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد