تعرف على الحوثيين وقوتهم الحقيقيه

*نشأه الحوثيين

نشئت جماعه الحوثيين سنه 1992 على يد شخص يدعى حسين الحويثى والذي قتل سنه 2004  في صعده على يد النظام السابق  وتولى ابنه عبد الملك الحوثي وبعد الثوره حملت اسم انصار الله ويقول البعض انه ظهرت حركه دعويه فقط قبل تدخل في غمار السياسه.

** مذهبهم

مذهب الجماعه هو المذهب الشيعى الزيدى الاقرب إلى المذهب السنى ولكن يقول البعض  ان الحوثيين يعملون بمذهب الاثنى عشر الذي يقول بولايه الامام مثل النظام الايرانى الحالى

*** شعارهم

عند تكوين الجماعه رفعوا شعار من  خمسه جمل

(( الله أكبر..الموت لاسرائيل..الموت لامريكا..اللعنه على اليهود..والنصر لاسلام))

**** علاقتهم بالنظام السابق

كانت علاقه الحوثيين بنظام الرئيس السابق نظام على عبد صالح سيئه للغايه وكان الحوثيين في 6 مواجهات اشبه بالحروب ضد نظام صالح منذ 2004 حتى 2010

ولكن بعد سقطو صالح على اثر الثوره اليمنيه وتصدر الحوثين المشهد السياسي عمل الحوثين مع نظام صالح في الخفاء من اجل السيطره على مقاليد الدوله اليمنيه.

***** الحوثين وايران

ايران وحزب الله تسيطر عليها فكره اقامه مشروع الهلال الشيعى في المنطقه وينضم اليهم في ذلك جماعه الحوثيين ولكن الجماعه الحوثيه تحاول نفي وجود اى علاقه لها بايران.

******2014 والحوثيين

2014شهد هذا العام تقدم كبيرا للحوثيين في الدوله اليمنيه وسيطرو على مقاليد كل شيءحتى وصلو إلى القصر الجمهوري في يناير من العام الحالي ووضع الرئيس الحإلى عبد ربه منصور تحت الاقامه الجبريه ولكن تمكن من الهرب.

******* قوه الحوثيين الحقيقيه

يعتبر الحوثيين مثل اى جماعه من جماعه الدينيه التي بدات دينيه ثم تحولت إلى سياسيه ولكن قوه هذه الجماعه في التعاون مع النظام السابق داخليا والجيش اليمنى الموإلى لصالح  وتتعاون مع دوله كبيره وهى ايران وحزب له باع كبير في الحروب وهو حزب الله. وقد أن ايران قد زودت الحوثيين بمجموعات كبيره من الاسلحه حتى يتمكن لهم السيطره على اليمن وبالتبعيه تكون ايران هى المسيطره.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد