“رفع حالة الطوارئ” بسبب تسرب نفطي في الكويت.. ولا وجود لأي أضرار بشرية

بحلول اليوم الإثنين 20 مارس / آذار 2023 مـ المُوافق 28 شعبان 1444 هـ تم الإعلان من قِبل “شركة نفط الكويت” عن “حالة الطوارئ” بعد حادثة تسرب نفطي في الكويت قد وقع براً، وعبر بيان لـ”شركة نفط الكويت” تم توضيح كافة التفاصيل حول حادثة التسرب المذكورة، وسوف نُوضح لكم عبر “نجوم مصرية” بيان الشركة تفصيلاً.

تسرب نفطي في الكويت

تسرب نفطي في الكويت

الكويت.. تُعلن حالة الطوارئ بسبب تسرب نفطي وقع براً

على سياق مُتصل أيضاً أصدرت “شركة نفط الكويت” بياناً تُعلن خلاله “حالة الطوارئ” بسبب تسرب نفطي غرب البلاد، وأشارت الشركة أيضاً إلى أنه لم يتم وقوع أي أضرار بشرية نجمت عن التسرب، ولم تتأثر عمليات الإنتاج أيضاً، ومن جانب آخر أيضاً أوضح المُتحدث الرسمي بإسم “شركة نفط الكويت” أن الحادث لم ينتج عنه أي إصابات أو حتى عرقلة بأي من العمليات الخاصة بـ”الإنتاج”، وتم التأكيد على عدم وجود غازات سامة جِراء الحادث المذكور.. وخرجت أيضاً تصريحات وكالة “فرانس برس” لتوضح بأنه “يتم التعامل مع التسرب النفطي براً وليس بحراً.. ولكنها منطقة سكنية”.

تسرب نفطي في الكويت

لجنة الطوارئ الكويتية تُقيم الوضع

من جانبه أيضاً أوضح “العامر” أن لجنة الطوارئ تقوم الآن بتقييم الوضع لكي يتم تحديد المصدر الرئيسي للتسرب النفطي، وأشار إلى أن “حالة الطوارئ” لا تزال قائمة لحين انتهاء العملية.

//انتهي//


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد