تحذير وتنبيه من أمانة التعاون الخليجي لمواطنيها

أصدرت الأمانة العامة لمجلس التعاون الخليجي، تحذيراً وتنبيها هاما على جميع المواطنين المقيمين بدول الخليج، وذلك بعد انتشار عمليات احتيالية تستهدف الحصول على معلومات دقيقة من المواطنين، من خلال انتحال صفة موظف بالأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج.

تحذير من عمليات احتيالية بدول الخليج

وأخلت الأمانة كامل مسئولياتها من هذه المحاولات الاحتيالية، وحذرت الجميع من الانسياق وراء الدعوات التي تصلهم من خلال وسائل التواصل الاجتماعي، والتي يدعي أصحابها أنهم موظفين بالأمانة.

بيان الأمانة العامة للتعاون الخليجي على تويتر

وطالبت  الأمانة منن خلال بيان أصدرته على صفحتها الرسمية على موقع “تويتر” الجميع بأخذ الحيطة والحذر، وحذرت من التعامل مع الرسائل التي تصلهم من هذه الجهات المُضللة، خاصة الملفات أو الروابط التي يتم إرسالها من خلال هذه الرسائل، حيث أنها في غالب الظن ملفات احتيالية تحمل برامج ضارة تستهدف الاستيلاء على معلومات المستخدمين.

وطالب البيان الذي اختارت له الأمانة عنوان “إخلاء مسئولية” التعامل مع مثل هذه الرسائل بحذر شديد، وعدم التفاعل معها حتى بالرغم من أنها قد تبدو حقيقية، أو أنها تشير إلى أحداث جارية.

وأخيرا حث البيات جميع مواطني مجلس التعاون الخليجي على ضرورة إبلاغ الجهات المختصة، في حالة تعرضهم لمثل هذه المحاولات، أو وصل مثل هذه الرسائل إليهم.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

تعليق 1
  1. الاسم سهيبه علي يقول

    إنشاءالله موفقه