الإمارات تطلق الهوية البصرية لمؤتمر الأطراف “كوبCOP28”.. وهذه هي الرسائل الأساسية له

أطلق وزير الخارجية الإماراتي، الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، اليوم الثلاثاء، الهوية البصرية، والشعار الرسمي الخاص بالدورة الثامنة والعشرون لمؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية للتغير المناخي لعام 2023، والتي سوف تستضيفها دولة الإمارات العربية المتحدة، بحسب ما أفادت وكالة الأنباء الإماراتية “وام”.

الإمارات تطلق الهوية البصرية لمؤتمر الأطراف "COP28".. وهذه هي الرسائل الأساسية له

وتابعت “وام” أن قمة المناخ “كوب28” سوف تنعقد في مدينة إكسبو دبي خلال الفترة من 30 نوفمبر إلى 12 ديسمبر 2023، كما أن المكونات البصرية للشعار تركز الانتباه على العلاقة بين الإنسان والطبيعة، والتكنولوجيا والابتكار، وانطلاقا من مفهوم أننا جميعا نمثل سكان “عالم واحد”، حيث جاء التصميم باللون الأخضر والفاتح والداكن، في شكل كروي.

ويشير الشعار (الهوية البصرية) إلى الرسائل الأساسية لمؤتمر الأطراف، وهي كما يلي:

  • الشعار يؤكد على منهجية مؤتمر الأطراف في أن يصبح ذات طابع عملي، يشمل ويحتوي الجميع، ويعلو بالطموحات، ليذهب بدول العالم جميعاً من وضع الأهداف إلى تنفيذها، وذلك بخصوص موضوعات مثل: “الخسائر والأضرار”، و”التكيف”، و”التمويل”.
  • احتواء النساء، والشباب، والمجتمع المدني، القطاع العام والخاص، والمجتمع العلمي، وتم تمثيل جميع تلك الأطياف ضمن الرموز الموجودة في شعار الهوية البصرية.
  • مد جسور الحوار بين دول الشمال والجنوب، حيث تتضافر الجهود ويتم التعاون لمناخ أفضل.

الإمارات تطلق الهوية البصرية لمؤتمر الأطراف "COP28".. وهذه هي الرسائل الأساسية له

جدير بالذكر، أن الشعار يحتوي على مجموعة من الرموز المتنوعة، والمتعلقة بالعمل في مجال المناخ، وذلك مثل: التكنولوجيا الحديثة، والطاقة المتجددة النظيفة، وعناصر من الحياة البرية والطبيعة، وذلك مثل: الأشجار، والحصان، والجمل، والشمس، والأسرة، والزهور والطيور، وغيرها من العناصر التي تتأثر بالتغير المناخي، وتؤثر فيه، وكلها متواجدة داخل كوكب الأرض، وهذا ما يرمز إليه الشكل الكروي.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد