بـ”رقص فلكلوري..هكذا أحتفلت الإمارات بالرئيس الصيني مع زوجته

أستقبلت الإمارات رئيس الصين شي جين بينغ بحفاوة كبيرة برقص الوصيفات ودق الطبول داخل القصر الرئاسي، الجمعة 20 يوليو، وبالنسبة للسماء فقد أطلقت الألعاب النارية إبتهاجاً بالزيارة التي تستمر لثلاثة أيام.

وقلد محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبو ظبي ونائب القائد الأعلى للقوات المسلحة رئيس دولة الصين وسام زايد وهو أعلى وسام في الإمارات يتم منحه للملوك والرؤساء وقادة الدول. وأشار أن تقليد شي جين بينغ الوسام تقديراً لعلاقات التعاون والصداقة التاريخية بين البلدين.

وكان في إستقبال رئيس جمهورية الصين كل من محمد بن راشد آل مكتوم  رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة ورئيس مجلس الوزراء، ومحمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبو ظبي. أصبح شي جين بينغ أول رئيس صيني يزور دول الخليج العربي منذ 29 عامًا.

الإمارات العربية المتحدة والصين نحو شراكة عميقة

واتفق البلدان على تعزيز التعاون في جميع المجالات وإقامة شراكة استراتيجية بين الجانبين في إطار مبادرة الحزام والطريق، بالإضافة إلى توقيع 13 اتفاقية اقتصادية وتعاون عسكري بين الجانبين، كما سلطوا الضوء على توقيع التعاون العسكرى المشترك بين القوات المسلحة للبلدين والتعاون في مجالات العلوم والتكنولوجيا وتنمية الصناعات الدفاعية.

وأختار الرئيس الصيني الإمارات كأول محطة له ضمن جولة تشمل السنغال ورواندا وجنوب إفريقيا إذ سيشارك في قمة بريكس هناك. وتتزامن تلك الزيارة بالذكرى  الخامسة والثلاثين لإقامة العلاقات الدبلوماسية بين الصين والإمارات العربية المتحدة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد