بعد قرار زيادة الرسوم الصحية على الوافدين بالكويت – اعلان الفئات المستثناة من القرار

زيادة الرسوم الصحية على الوافدين بالكويت، يبدأ قرار دولة الكويت بزيادة الرسوم الصحية على الوافدين من بداية شهر أكتوبر 2017، حيث تزداد الرسوم الصحية على الوافدين بنسبة 50% من قيمة الرسوم التي كانوا يدفعونها من قبل، حيث تصل الولادة الطبيعية في القطاع الصحي الحكومي إلى 50 ديناراً بعدما كانت تساوى 25 ديناراً، ولكن في القطاع الخاص تصل تكلفة الولادة الطبيعية إلى 700 درينا، وهذا في حالة ما إذا تمت المقارنة بين القطاع الصحي الحكومي والقطاع الصحي الخاص، ولكن تم استثناء بعض الفئات من زيادة الرسوم الصحية على الوافدين بالكويت.

ما هى الفئات المستثناة من قرار زيادة الرسوم الصحية للوافدين؟

ما هى الفئات المستثناة من قرار زيادة الرسوم الصحية للوافدين؟

زيادة الرسوم الصحية على الوافدين بالكويت

بعد قرار حكومة دولة الكويت بزيادة الرسوم الصحية على الوافدين بنسبة 50%، بدأت توقعات من المسئولين في القطاع الصحى في الكويت بأن اقبال الوافدين لن يتأثر من ناحية تلقي الخدمات العلاجية الصحية في القطاع الحكومي، وتعود تلك التوقعات بسبب أن القطاع الحكومي سوف يظل هو الارخص بالمقارنة بالقطاع الخاص.

الرسوم الصحية في الكويت قبل الزيادة وبعدها
الرسوم الصحية في الكويت قبل الزيادة وبعدها

وفي إجراء بعض المقارنات بين أسعار الخدمات الصحية في القطاع الحكومي والقطاع الخاص نجد على سبيل المثال، أن زيارة العيادات الخارجية في القطاع الحكومى تصل إلى 10 دينار بعد الزيادة، وفي المقابل تصل إلى 30 دينارا في القطاع الخاص، وهو الأمر الذي سيجعل الإقبال كما هو على القطاع الحكومي، كذلك سعر الإقامة بالرعاية المركزة 120 دينارا في القطاع الحكومي في حين يصل إلى 165 دينار في القطاع الخاص.

ما هى الفئات المستثناة من قرار زيادة الرسوم الصحية للوافدين؟

الفئات المستثناة من قرار زيادة الرسوم الصحية للوافدين، تسأل الوافدين في الكويت عن ما إذا كانت هناك فئات سيتم اعفائها من هذه الزيادة الجديد أم لا؟

في ذلك الاطار أعلنت مصادر من داخل وزارة الصحة الكويتية بوجود عدد من الفئات المستثناه من الزيادة على الرسوم الصحية للوافدين بنسبة 50%، والتي سوف يبدأ تطبيقها من الأول من اكتوبر 2017، الفئات المعفاة من زيادة الرسوم الصحية هى

الفئات المستثناة من زيادة الرسوم الصحية في الكويت
الفئات المستثناة من زيادة الرسوم الصحية في الكويت

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد