مسؤول إماراتي يخرج عن صمته ويكشف حقيقة قصف الحوثيين مطار أبو ظبي

الإمارات – اكد مطار أبو ظبي وقوع حادث تسببت به ناقلة إمدادات دون أن تتأثر حركة الملاحة في المطار، تزامناً مع إعلان قناة المسيرة التابعة للحوثيين قصف المطار بطائرة دون طيار بعدة غارات، اليوم الخميس. بينما قد نفي مسؤول إماراتي لوكالة رويترز إستهداف الحوثيين مطار أبو ظبي مؤكداً سير العمليات في المطار بشكل طبيعي.

مطار أبو ظبي

وأكد مطار أبو ظبي على ضوء الحادثة بأنها لم تؤثر على عمليات التشغيل بداخل مطار أبو ظبي أو جدول رحلات الطيران القادمة والمغادرة، مشيراً أن الحادث قد وقع في الساعة الرابعة مساء الخميس في ساحة المطار التابعة لمبنى المسافرين رقم 1.

وأعلن مطار أبو ظبي وقوع الحادث عبر الحساب الرسمي في تويتر وأضاف:” أن سلطات مطارات أبو ظبي ستتابع عن كثب التطورات على ضوء الحادثة مع الجهات المعنية، وستقوم بإحاطة الجمهور عن آخر المستجدات حال توفرت.

مطار أبو ظبي

السعودية تعلق شحنات النفط عبر باب المندب

وكانت علقت السعودية أمس الأربعاء شحنات النفط مؤقتاً والتي تمر عبر باب المندب على ظهر ناقلتين للنفط الخام، بسبب ما قالته أن الملاحة غير آمنة بعد تأكيدها تعرض سفنها البحرية لهجوم من قبل الحوثيين ما أدى لتضرر إحداها بإصابات طفيفة.

وتقود السعودية تحالفاً عسكرياً في اليمن مكون من مجموعة من الدول العربية تضم الإمارات منذ عام 2015، لإستعادة شرعية الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي الذي كان أضطر لمغادرة البلاد بعد إقصائه من جماعة الحوثيين وسيطرتهم على أراضٍ شاسعة في اليمن والعاصمة صنعاء.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد