بالصور | 4 زعماء عرب وذويهم متهمين بالديانة اليهودية

طال الكثير من التهم الموجهة من بعض فئات الشعب إلى زعمائهم أو رؤسائهم في بلدان عربية كثيرة، ومن بينها مصر، وفلسطين، وليبيا، وسوريا.

من أبرز التهم التي وجهت إليهم، تهمة الفساد، وتهمة القتل، وخاصًة تهم الإنتماء للديانة اليهودية، سواء هم أو أحد من افراد عائلتهم.

وجهت هذه التهم إليهم من معارضيهم، سواء من جماعات، أو تيارات بعينها عارضت نظام حكم هؤلاء الزعماء.

فقد طالت هذه الشائعة أو التهم عدد من الزعماء، أو الرؤساء العرب، وعلى رأسهم الرئيس المصري عبد الفتاح السيسى، حث روج البعض لشائعة والدته اليهودية، والعقيد الراحل معمر القذافي الرئيس الليبى، والرئيس الفلسطينى الأسبق الراحل ياسر عرفات، والرئيس السورى الحإلى بشار الأسد.

1 – ياسر عرفات (فلسطين المحتلة )

ياسر عرفات

في عام 2004 غنتشر كتاب في العاصمة السورية دمشق، تحت إسم،   ياسر عرفات والحل الصهيونى لقضية فلسطين، وشرح الكتاب في أحد صفحاته أن جذور الرئيس الفلسطينى الراحل ياسر عرفا له جذذور يهوددية، وأن أصوله تعود إلى المغرب.

و أحدث هذا الكتاب ضجة داخل الأوساط العربية ، حيث قيل من خلال هذا الكتاب أن جذور ياسر عرفات ترجع إلى أحد القرى المغربية التي يقطن جميع سكانها من اليهود، كما شرح الكتاب أن والد ياسر عرفات هاجر من المغرب إلى مصر وتزوج من والدة  عرفات، ووضح مؤلف الكتاب أنه إستشهد بكلام أمين الحسينى، مفتى القدس في حقبة الستينات من القرن الماضى.

2 – معمر القذافي (ليبيا )

معمر القذافى

بعد موت العقيد الراحل معمر القذافي، فقد إنتشرت شائعات كثثيرة حول ديانته وأصوله، فقد إنتشرت الكثير من الأقاويل التي أكدت أن والدة الزعيم الليبى الراحل انها يهودية، وأول من أقر بذلك أحد الأشخاص المساعدين للقذافي نفسه، وهو، نورى المسمارى، وذلك أثناء لقاء مع صحيفة الحياة اللندنية، التىى أجراها معهم في عام 2012 ، حيث اكد في حديثه للصحيفة أن معمر القذافي أعدم ثلاثة مسؤولين ليبيين بسبب معرفتهم لهذا السر، وخوفًا من إنتشاره فيما بعد على حد وصفه.

فيما أكد موقع المصدر الإسرائيلى أن مجموعة من اليهود الذين هاجروا من ليبيا إلى إسرائيل أكدوا هذه الإدعاءات التي أكدت أن القذافي من أصول يهودية.

3 – عبد الفاح السيسي (مصر )

عبد الفتاح السيسى

منذ ثورة 30 يونيو التي اطاحت بنظام حكم جماعة الإخوان المسلمين، وإنتشرت العديد من الشائعات التي طالت السيسي ووالدته، ورددت الجماعة وأنصارها شائعة أن والدة السيسي من أصول مغربية يهودية، هاجرت إلى مصر، وتنازلت عن الجنسية المغربية، مقابل حصولها على جنسية مصر.

4 – بشار الأسد (سوريا )

بشار الاسد

ردد الكثير الشائعات أيضًا التي طالت عائلة بشار الأسد في سوريا، حيث قال الكثير أن أصولهم تعود إلى مدينة أصفهان الإيرانية، وأصول أمه يهودية إيرانية، وعلى الرغم من وفاة والدة بشار الأسد إلا أننه لازالت تطاردها الشائعات ببعد وفاتها.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد