بالصور.. اجمل 10 اماكن في لبنان

لبنان من اجمل الدول العربية جذبا للسياحة، عاصمتها بيروت، الملقبة باسم باريس الشرق، تعتبر لبنان من أفضل اماكن الجذب السياحى، حيث ياتيها العرب والاجانب طوال العام، في حين أن لبنان عانت كثيرا بسبب الحروب، الا انها ما زالت تستعيد انفاسها سريعا، وفيما يلى أفضل اجمل 10 اماكن للزيارة في لبنان.

– الكورنيش

كورنيش لبنان

الكورنيش في لبنان عبارة عن ممشى مائى على سواحل البحر الابيض المتوسط، وبه العديد من المناظر الخلابة مثل صخرة الروشة، ويعتبر من أفضل الاماكن بالنسبة للاسر، والازواج، كما يمكنك ممارسة الصيد على ضفافه.

– معبد باخوس

معبد باخوس

معبد باخوس يقع في مدينة بعلبك اللبانينة، ومبنى على الطراز الرومانى، ويعود تاريخ بناء معبد باخوس إلى القرن الثانى الميلادى، وقد نجا هذا المعبد من العديد من الزالزل والكوارث الطبيعية، ويعتبر من اشهر اماكن الجذب السياحى في بعلبك، ولبنان باكملها.

– وسط بيروت

وسط بيروت

من أكثر المناطق تحضرا، وتحتفظ بكافة معالمها التاريخية، ويع بها العديد من منشات الدولة، وبها العديد من الفنادق، مثل فندق الساحة، وبها العديد من الحمامات الرومانية.

– المتحف الوطنى

المتحف الوطنى

المتحف الوطنى في بيروت، يحتوى على العديد من الاثار والمعروضات التاريخية، الت يرجع تاريخها إلى القرن الخامس قبل الميلاد، كما انه يحتوى على الفينقنيين، والبيزنطيين.

– جبيل

جبيل

منطقة جبيل، تعتبر من اقدم المناطق في لبنان والعالم، وتشتهر بمبانيها الحجرية القديمة، ويقول عنها الكثيرون انها تاخذك إلى عبق الماضى الرائع، كما يمكنك التسوق بها ايضا، وتناول الماكولات البحرية.

– وادى قاديشا

وادى قاديشا

وادى قاديشا هو شيءمقدس بالنسبة للمسيحيين، وموجود على قوائم اليونسكو للتراث العالمى، وبه العديد من المناظر الطبيعية، وشجر الارز، وبه العديد من الاديرة مثل، دير مار اليشا.

– صور

صور

مدينة صور من اشهر المعالم التاريخية على مر الزمان، وهى واحدة من المراكز التجارية الكبرى في الصعور الوسطى، وبها العديد من المعالم الاثرية التي تستحق الزيارة لمحبى عبق التاريخ، ويرجع تاريخها إلى 2750 قبل الميلاد.

– مغارة جعيتا

معارة جعيتا

مغارة تم تكوينها بفعل الطبيعة، وهى عبارة عن مغارة عليا ومغارة سفلى تحت الارض، بها العديد من التكوينات الصخرية التي تشكلت بفعل عوامل الطبيعة، وتعتبر من اهم معالم السياحى في لبنان.

– بيت الدين

بيت الدين

يقع بيت الدين في جبل لبنان، وقد انشاه الحاكم بشير الدين شهاب في القرن التاسع عشر، تم بناءه على الطراز العربى القديم، ويحتوى على العديد من الغرف المزخرفة والمزينة، وهو من المقاصد الأكثر زيارة في لبنان.

– صيدا

صيدا

صيدا تعتبر من اقدم وأكبر المدن في لبنان، بها العديد من الاماكن الاثرية، مثل، قلعة صيدا، وبها قلعة القديس لويس، وبها مقام النبى صيدون، وبها خان الافرنج، والعديد من لمساجد والكنائس الاثرية.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد