بالصور أفتتاح أول سفارة إسرائيلية في الخليج في أبوظبي الإمارات

بعد أقل من عام على بداية تطبيع العلاقات بين الأمارات وإسرائيل تم اليوم في أبوظبي افتتاح أول سفارة إسرائيلية في الخليج العربي بحضور وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد ووزير الدولة الإمارتي أحمد الصايغ

بالصور أفتتاح أول سفارة إسرائيلية في الخليج في أبوظبي الإمارات

وقام لابيد بقص شريط افتتاح سفارة إسرائيل في أبوظبي بمشاركة وزيرة الثقافة الإماراتية نورة الكعبي ونشر لابيد صورة الافتتاح على حسابه الشخصي في تويتر.

وكان لابيد في وقت سابق قد نشر تغريدة عبر فيها عن سعادته بوجوده في الإمارات وبالاستقبال الحافل الذي حظي به قائلا : “نصنع التاريخ: فخور بتمثيل دولة إسرائيل في أول زيارة رسمية إلى الإمارات العربية المتحدة. شكرا على الترحيب الحار”

فخور بتمثيل دولة إسرائيل في أول زيارة رسمية إلى الإمارات العربية المتحدة. شكرا على الترحيب الحار

وفي خطاب الافتتاح دعا وزير الخارجية الأسرائيلي يائير لابيد باقي دول المنطقة في السير على خطى الإمارات والإعتراف بإسرائيل وقال الوزير” أن إسرائيل ترغب في السلام مع جيرانها في المنطقة وان الشرق الأوسط هو بيت إسرائيل ولن نذهب الي أي مكان” .

بدأت عملية تطبيع العلاقات بين البلدين في سبتمبر 2020 بعد مبادرة الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب لعقد اتفاقيات بين الدولتين وبالفعل تبادل الجانبان الرحلات الجوية واستقبال السفراء والوفود المختلفة من البلدين.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد