الموكب الأحمر في حفل زفاف ولي العهد والسعودية رجوة آل سيف

 

شهد الأردن تنظيمًا مميزًا وساحرًا لحفل زفاف ولي العهد الأمير الحسين بن عبدالله الثاني وسمو الأميرة رجوة الحسين، وحضر الحفل في قصر زهران مجموعة من الأمراء والملوك والشخصيات الهامة، وتوجه الأمير الحسين وعروسه لبدء الاحتفال ضمن بروتوكولات الزفاف الملكي بعد إتمام عقد القران وتلقي التهاني، حيث توجها للشارع الأردني وسط احتفال كبير بسيارة بيضاء رانج روفر مكشوفة مخصصة لمراسم العائلة الملكية وكان قد استخدمها الملك عبدالله الثاني في مراسم زفافه.

 

تشكيل العلم الأردني

 

وكان الحدث الأكثر تميزًا تشكيل العلم الأردني بمجموعة من الأشخاص يرتدون ملابس موحدة لألوان العلم بشكلٍ منظمٍ يتخلله الموكب الأحمر لتشكيل الجزء الأحمر منه ويتوسطه الأمير الحسين وعروسه وخلفهما الدراجات النارية للحرس الملكي.

 

احتفالات الشعب الأردني

وكان قد تجمهر العديد من الشعب الأردني على حواف الطرقات في العاصمة عمان يحملون الأعلام معبرين عن فرحهم بهذا العرس الأردني المميز، وألقى الأمير الحسين وعروسه التحية على الشعب ولم يبخلوا بإخفاء مشاعرهم والتفاعل مع فرحهم، وتم تغطية حدث الفرح الأردني الأكبر من قبل مختلف القنوات العربية والأجنبية، وتم بث تفاصيل الفرح على القنوات الأردنية بشكلٍ موحد، وأقيمت احتفالات في كافة محافظات المملكة وسط حشودٍ من الناس، وقد أحياها نخبة من الفنانين الأردنيين.

منح لقب سمو الأميرة

 

وضمن هذه الاحتفالات والأهازيج أعلن الديوان الملكي الهاشمي عن منح الآنسة رجوة لقب سمو الأميرة رجوة الحسين، وكانت قد عبرت الملكة رانيا في حفل الحناء سابقًا بأن أعظم هدية تقدمها لنجلها الأمير رجوة الحسين وأنها أجمل رجاءً من الله.

التوجه لقصر الحسينية

وقد تابع الأمير الحسين وعروسه مراسم الموكب للتوجه لقصر الحسينية ضمن عرض من الخيول، وتم استقبالهم وسط زفةٍ أردنية تراثية يتخللها حفل الاستقبال وانتهى بمأدبةٍ وعشاءٍ ملكي.

 

ومن الجدير بالذكر أنه تم تزامن وقت فرح الأمير الهاشمي مع عيد استقلال المملكة الأردنية الهاشمية السابع والسبعين والذي صادف في 25 أيار بأجواء مليئة بالفرحة الوطنية.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد