الملك سلمان يصدر أمراً ملكياً بمنح رخص قيادة السيارات للنساء لأول مرة بالسعودية

أخيراً وبعد فترة طويلة وطول إنتظار من المرأة السعودية والتي كانت لفترات زمنية طويلة ممنوعة من الحصول على رخص لقيادة السيارات، حيث كانت إدارات المرور بالمملكة العربية السعودية تمنح  رخص قيادة السيارات للرجال فقط دون النساء.

أمر ملكي بمنح رخص قيادة السيارات للمرأة السعودية

أمر ملكي بمنح رخص قيادة السيارات للمرأة السعودية

وعلى الرغم من أن قانون المرور بالمملكة لا يمنع من إستخراج رخص قيادة السيارات للمرأة السعودية إلا أنه قد جرت العادة على عدم استخراج رخص لقيادة السيارات للنساء في المملكة.

وتعد أحد الأسباب الرئيسية التي كان يتم الاستناد عليها لعدم استخراج رخص لقيادة السيارات بالمملكة العربية السعودية هو الرأي الديني حيث أصدرت هيئة كبار العلماء بالمملكة عدة فتاوى تحرم قيادة السيارات على المرأة بالمملكة، وكان على رأس هيئة كبار العلماء هو الشيخ عبد العزيز بن باز، كذلك أنتقد رئيس هيئة كبار العلماء الشيخ عبد العزيز أل الشيخ الصحف السعودية التي تناولت حق المرأة السعودية في الحصول على رخص لقيادة السيارات.

كما أفتي الشيخ محمد بن عثيمين أيضاً بتحريم قيادة المرأة للسيارات، مستنداً على أن قيادة المرأة للسيارات فيها الكثير من المفاسد.

وأنتصاراً لحقوق المرأة السعودية في قيادة السيارات فقد أصدر الملك سلمان بن عبد العزيز عاهل المملكة العربية السعودية اليوم أمراً ملكياً ينصف على منح المرأة السعودية رخص قيادة السيارات.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد