الملك سلمان ملك السعودية يأمر بمليون ريال لكل شهيد ومصاب اصابة بالغة ونصف مليون ريال للأصابات الطفيفة في حادثة الحرم المكي

قرر الملك سلمان ملك السعودية صرف تعويض لشهداء ومصابين حادث الرافعة التي سقطت بالحرم المكي يقدر بمليون ريال سعودي لكل شخص مصاب بأصابة بالغة ولكل شخص أصيب بأصابات طفيفة نصف مليون ريال لكل فرد وهكذا اكد الملك سلمان أنه يعامل ضيوف بيت الله الحرام كأهل السعودية فقد صرف من قبل لسعوديين أصيبوا في سيول جدة منذ 3 اعوام تقريبا مليون ريال للمصابين والمتوفين كما فعل مع مصابي وشهداء الحرم.

وقد نشر القرار وكالة الانباء السعودية عندما جاء البيان مؤكدا من الديوان الملكي ذاته وهذا ماتوقعناه من الملك سلمان ملك الخير في المملكة وكما اكد أن من يريد أتمام حجه فليتمه وذلك التعويض لن يقف مانع المصابين وبين أكمال حجهم.

واكد الديوان الملكي في حديث رسمي له أن الملك سلمان امر بأستضافة فردين من أقارب المتوفين للحج العام المقبل وقد اكد أن الحجاج المصابين لو أستطاعوا اكمال الحج هذا العام فسيجعل معهم من يساعدهم ويساندهم واذا قرروا العودة إلى ديارهم فليعودوا للحج العام المقبل على نفقة المملكة الخاصة.

وقد قرر الملك سلمان خادم الحرمين فتح باب المملكة لأستقبال أهل المصابين بزيارة مفتوحة طيله فترة علاجهم بالمملكة للأعتناء بهم ومساعدة في قضاء مناسك الحج أتم الله شفائهم،

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد