“الصيادلة العرب” يقاطعون منتجات طبية أمريكية من بينها الفياجرا تضامنا مع القدس

على اثر التصريح المثير الذي خرج به دونالد ترامب رئيس الولايات المتحدة الأمريكية، والذي قرر من خلاله عزمه على نقل السفارة الأمريكية باسرائيل إلى القدس. وبالتالي الاعتراف بالقدس عاصمة للدولة الاسرائيلية. خرجت عدة وقفات وحركات تنديدية بكامل البلاد العربية.

غير أن آخر الخرجات هي تلك التي أعلن عنها اتحاد “الصيادلة العرب” بقرارهم مقاطعة المنتجات الطبية الأمريكية ومن ضمنها المنشط الجنسي الشهير “الفياجرا”. موقع نجوم مصرية شاهد فيديو الخرجة وأعد لكم التقرير التالي:

أعلن محيي عبيد، نقيب الصيادلة المصري، ورئيس اتحاد الصيادلة العرب، عن الانتهاء من اعداد لائحة تضم قائمة للأدوية الأمريكية، التي تنوي مقاطعتها. وذلك كخطوة احتجاجية على قرار إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب القدس عاصمة لإسرائيل.

وفي ظهور إعلامي على إحدى القنوات الخاصة، قال عبيد إن الفياجرا تأتي في مقدمة تلك الأدوية. حيث اكد أنها، اي الفياجرا، تعتبر واحدة من السلع الترفيهية الكثيرة المدرجة ضمن القائمة. كما أن مبيعات الفياجرا بالعالم العربي تتجاوز المليار ونصف المليار دولار سنويا.

أما بخصوص حاجة بعض المرضى لهذا الدواء، فقد صرح عبيد أنه يعتبر “مجرد منشط”. أضف إليه المكملات الغذائية لبناء الجسم التي تحتوي عليها القائمة. أما بخصوص الأدوية الضرورية، فسيتم التزود بها من دول أخرى غير الولايات المتحدة الأمريكية.

ويعد عقار الفياجرا منتوجا أمريكيا من انتاج شركة بزيفر للأدوية. ويعمل كعلاج لمشكل ضعف الانتصاب، والذي يصطلح عليه بالضعف الجنسي لدى الرجال.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد