السلطات الكويتية تلقي القبض على داعشية وتبطل مخطط ارهابي قبل تنفيذه

نشرت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني بوزارة الداخلية الكويتية بيان لها تؤكد فيه تمكن الأجهزة الأمنية المختصة من القبض على المتهمة لينافي أزويلو بيسكايدا، والتي تحمل الجنسية الفلبينية  وذلك بعد انضمامها لتنظيم داعش الارهابي.

داعشية في الكويت

داعشية في الكويت

 

وتم القبض على المتهمة  البالغة من العمر (32 عاما)، بعد البحث والتحريات اللازمة التي بذلتها  أجهزة الامن  المختصة، للمحافظة على الامن داخل الاراضي الكويتية، ولقد تم القبض على المتهمة وذلك لانتمائها للجماعة الارهابية والتي كانت تتربص لتنفيذ عمل ارهابي من خلالها.

واكدت اجهزة الامن أن المتهمة كانت تحت المراقبة بعد الاشتباه بها منذو دخولها الاراضي الكويتية في يونيو الماضي بتصريح دخول للبلاد للعمالة المنزلية، وتم مراقبة حساب المتهمة منذو ذلك الحين، ولقد تم الكشف عن اتصالها المستمر بجماعات تابعه للتنظيم الارهابي في ليبيا، عبر البريد والحساب الالكتروني الخاص بها، والتي كانت تستخدم اسم وكنية مستعارة حتى لا يتم الكشف عن هويتها الحقيقية.

ولقد اعترفت المتهمة الفلبينية الجنسية بما كانت تنوي أن تقدم عليه من تنفيذ اي مخطط تخريبي داخل الكويت لإثارة البلبلة والزعزعة داخل البلاد، وكان الاعتراف عقب مواجهتها بالأدلة التي اثبتت ادانتها


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد