الجوازات السعودية: تصدر قرار صارم للمقيمين بالمملكة وترحيل من يخالفه

الجوازات السعودية تصدر قرارات وتحذيرات لا تراجع ولا تهاون فيها، وفي سياق القرارات التي اتخذتها الجوازات السعودية لوضع حد من الأخطاء والمخالفات التي يرتكبها أصحاب العمل والوافدين إلى المملكة العربية السعودية، من تشغيل المغتربين بشكل مخالف لنظامة الإقامة والعمل، حيث أضافت إدارة الجوازات أن عقوبة مخالفة تلك القواعد على أصحاب العمل ستكون السجن أو الغرامة.

الجوازات السعودية

الجوازات السعودية

وذكرت أيضاً الجوازات السعودية أن مخالفة تلك اللوائح لا يتم توقيع عقوبتها على أصحاب العمل فقط، ولكن أيضاً إبعاد الوافدين إلى المملكة المخالفين فورا وترحيلهم، وتضم هذه القرارات المنقطعين عن العمل بعد أخذ بصماتهم.

وأعلنت أنه لا تهاون بداية من تاريخ إعلان تاريخ تطبيق هذا القرار، حيث قررت أنه سيتم تطبيق هذا النظام على جميع المخالفين لنظام الإقامة والعمل بالمملكة، وذلك بعد الانتهاء من استكمال إجراءات التحقيق مع صاحب العمل وعرض الأمر على اللجان الإدارية، وتوقيع العقوبة عليه وفقا للتعليمات والأنظمة.

وناشدت الجوازات السعودية المواطنين المقيمين بالمملكة إلى ضرورة الالتزام بأنظمة وتعليمات الإقامة والعمل، حيث أن من يخالفها يعرض نفسه للمسائلة القانونية، الأمر الذي يترتب عليه عقوبات تتنوع بين السجن والغرامة المالية.

جدير بالذكر أن إدارة الجوازات ستقوم بالتنسيق مع مكاتب العمل لتكثيف الحملات التفتيشية، على أصحاب العمل والوافدين إلى المملكة، وتنصح المواطنين الوافدين إلى المملكة العربية السعودية بسرعة تصحيح أوضاعهم والتخلص من أية مخالفات، وعدم الوقوع ضحية لأصحاب العمل المخالفين، والعمل لديهم بدون كفالة وعقود غير موثقة، حتى لا يتم ترحيله.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد