أنهى حياة مواطن أردني، لا تقترب من “الثعبان الأسود الخبيث” سمه يضرب القلب ويلدغ وفمه مغلق

تسببت لدغة أفعى “الأسود الخبيث” السامة بوفاة رجل أردني في منطقة ضرار في الأغوار الشمالية، يوم أمس الاثنين.

الثعبان الأسود الخبيث

الثعبان الأسود الخبيث

لا تقترب من الأفاعي وقم بإبلاغ الدفاع المدني

ونقلت صحيفة “الغد” الأردنية، عن الدكتور محمد أبو هديب مدير مستشفى الأميرة إيمان الحكومي، قوله أنَّ المواطن الأردني الذي يبلغ من العمر 42 عاماً، قد فارق الحياة متأثراً بإصابته بعد إسعافه إلى المستشفى ودخوله إلى وحدة العناية المشددة.

وطالب الدكتور “أبو هديب”، إلى جميع المواطنين والمقيمين في الأردن، بعدم الاقتراب من الأفاعي التي يمكن أن تظهر في المزارع والأماكن السكنية، وإبلاغ فِرق الدفاع المدني أو المتخصصين بهذا الشأن، مؤكِّداً أنَّ بعض أنواع الأفاعي الموجودة في المنطقة سامة جدًّا وتؤدي إلى الوفاة.

الثعبان الأسود الخبيث ينتشر في المنطقة بشكلٍ واسع

ويُعرف الثعبان الأسود الخبيث أو البثن، أنه أحد أكثر أنواع الأفاعي سميَّة وخطورة، وهي من الأفاعي المستوطنة في عددٍ من دول المنطقة منها، فلسطين، والأردن، ولبنان، والسعودية، إضافة إلى مصر وخاصة سيناء.

يضرب القلب ويلدغ وفمه مغلق

ويعتبر الثعبان الأسود الخبيث أحدَ أخطر أنواع الثعابين في العالم من حيث السمية، حيث يتَّجه سمه بشكلٍ مباشر نحو القلب وهو غالباً صغير الحجم لا يتجاوز طوله 60 سم، كما يصعب تمييز رأس الثعبان من ذيله بسبب لونه الأسود الداكن.

ويُحِّر المختصون من محاولة الاقتراب من هذا الثعبان أو الإمساك به نظراً لقدرته على إخراج أنيابه خارج فمه حتى وهو مغلق، إضافة إلى إمكانية تحريك نابيْه في عدة اتجاهات واللدغ من جانب فمه أيضاً.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

تعليق 1
  1. هادي العيد يقول

    حجز دور