الامارات تعلن عن شروطها لانهاء الخلاف مع دولة قطر

خرج وزير الخارجية والتعاون الاماراتي أنور قرقاش معلنا عن شروط دولة الامارات العربية المتحدة لانهاء الأزمة الخلاف الحاصل مع امارة قطر، وتمهيذ طريق لانهاء الازمة بين دول الخليج العربي.

فحسب تغريدة للوزير نشرها على موقع التواصل الاجتماعي ” تويتر ” قال: ” أثبتت سياسة المال والإعلام والرهان على الحزبية والتطرف فشلها، جوهر الحل في تغيير السلوك المحرض والمضر، بيئة الشقيق الطبيعة غير التي إختارها”، متابعاً “هل بالإمكان أن يغير الشقيق سلوكه؟ أن يكون حافظا للعهد والمواثيق، حريصا على الأخوة والجيرة، شريكا في العسر واليسر؟ هذا هو بكل بساطة إطار الحل”.

و في توضيح آخر قال ” بعد تجارب الشقيق السابقة، لا بد من إطار مستقبلي يعزز أمن واستقرار المنطقة، لا بد من إعادة بناء الثقة بعد نكث العهود، لا بد من خريطة طريق مضمونة”.

و لم يتأخر الرد القطري بعد هاته التغريدات، حيث خرج وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني بتصريح يفيد بأن دولة قطر لا تسمج بأي محاولة لفرض الوصاية عليها، مضيفا على قوله بان قطر لن تتأثر بقطع العلاقات الدبلوماسية من طرف بعض دول الخليج العربي، على مسارها الطبيعي والمتقدم.

و في معرض كلامه أضاف وزير الخارجية قائلا: ” أن قطر وانطلاقا من تجارب سابقة أقرت برنامجا استراتيجيا يهدف لعدم تأثر الحياة اليومية للمواطنين والمقيمين ولا المشاريع الحالية ولا المستقبلية للدولة، موضحاً أن “دولة قطر ترى أن مثل هذه الخلافات يجب أن تحل على طاولة الحوار”.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد