سيارات فارهة وهدايا كبيرة.. الأكاديمية العسكرية الملكية البريطانية تطرد 7 طلاب إماراتيين، بسبب الترف

قامت إدارة الأكاديمية العسكرية الملكية البريطانية “ساندهيرست” بطرد سبعة طلاب لديها من دولة الإمارات العربية المتحدة، بسبب ما وصفته بـ”أسلوب حياة الترف الذي عاشوه أثناء التدريب”.

ساندهيرست

ساندهيرست

الطُلَّاب قدموا هدايا باهظة الثمن لعدد من المدربين

وكشفت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية أنَّ حياة الطلاب السبعة في الأكاديمية العسكرية الملكية، باتت تشكِّل مشكلة خطيرة عندما وصلت إلى درجة دفعت الشرطة العسكرية إلى فتح تحقيق حول مزاعم تقديم “رشاوى ضخمة”، قدَّمها الطُلاب الإماراتيين على شكل هدايا باهظة الثمن لمدربي “ساندهيرست” تنوعت ما بين سيارات “بي إم دبليو” ومرسيدس وساعات رولكس ورحلات إلى منتجعات النُخبة.

الأكاديمية العسكرية الملكية البريطانية

الإمارات كانت قد تكفَّلت ببناء “مبنى زايد” بالأكاديمية

ولفتت الصحيفة البريطانية إلى العلاقة القوية التي تربط عدداً من دول الخليج العربي مع “ساندهيرست”، حيث أوضحت أنَّ الإمارات العربية المتحدة قامت مؤخراً ببناء مبنى سكني جديد هناك “مبنى زايد” بتكلفة 15 مليون جنيه استرليني.

حاكم دبي محمد بن راشد آل مكتوم
حاكم دبي محمد بن راشد آل مكتوم

 

هذا جاءت عملية طرد الطلاب السبعة بعد أشهر من الحكم الذي أصدرته إحدى المحاكم البريطانية في ديسمبر الماضي ضد حاكم دبي محمد بن راشد آل مكتوم، الذي قضى بدفع مبلغ  554 مليون جنيه إسترليني لتسوية خلاف مع زوجته السابقة الأميرة هيا بنت الحسين حول حضانة طفليهما.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد