الأردن تستعد للاحتفال بزواج الأمير “الحسين بن عبد الله الثاني”.. تعرف على تفاصيل الزفاف الملكي

تنطلق فعاليات عقد قرآن ولي العهد الأردني الأمير “الحسين بن عبد الله الثاني” على المهندسة “رجوة خالد السيف” من قصر الملك زهران وسط عمان، الذي يحتل مكانة اجتماعية لدى العائلة الهاشمية في الأردن.

فعاليات الزفاف الملكي

يترقب الشعب الأردني ذلك الاحتفال بفارغ الصبر، حيث يسبق الاحتفال عدة فعاليات مهمة ومنها:

مأدبة عشاء في مضارب بني هاشم

دعا العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني عددا من الأردنيين والضيوف العرب لحضور مائدة العشاء، التي من المقرر إقامتها يوم 31 مايو في مضارب بني هاشم في قصر رغدان في العاصمة الأردنية عمان.

وقد وجه الأمير السابق عبد الله الحسين، ببناء قصر رغدان في عام 1924، ليكون مركزا للحكم والقيادة، ومقرا للديوان الهاشمي.

وقد شُيد قصر رغدان على الطراز الإسلامي، وقد استغرقت عملية بنائه ثلاث سنوات تقريبا على يد أمهر المهندسين من دمشق والقدس ونابلس.

ومن ضمن شروط حضور لدعوة العشاء ارتداء الزي الوطني أو التقليدي وعدم إحضار الهاتف المحمول.

عقد القرآن في قصر زهران

يحتضن هذا القصر حفل الزفاف الملكي، وكان قد عقد فيه حفلات زفاف ملكية سابقة، كان منها عقد قرآن جلالة الملك “عبد الله الثاني”، وجلالة الملك “الحسين بن طلال”.

قد يهمك:

حفل غنائي في ملعب عمان الدولي

يقام الحفل الغنائي في ملعب عمان الدولي في مدينة الحسين الرياضية، ويحي الحفل فنانون أردنيون وعرب بمناسبة عقد قران الأمير “الحسين بن عبد الله الثاني” ولي العهد على الآنسة “رجوة خالد السيف”، يوم الإثنين 29 مايو 2023.

ويشارك في الحفل فنانتين أردنيتين هما: “ديانا كرزون” و”زين عوض” ومن الفنانين العرب: “راغب علامة” و”تامر حسني” و”أحمد سعد”.

ويبدأ الحفل في الساعة الثامنة من مساء يوم 29 مايو، والمسجلون في الحضور ينبغي عليهم التواجد قبل بدأ الحفل بثلاث ساعات، حيث ستغلق البوابات مع بدء الحفلة.

عروض فلكلورية

أعلنت وزارة الثقافة عن إقامة الأنشطة المختلفة، ومنها العروض الفلكلورية وفقرات غنائية في يوم 1 يونيو، بمناسبة زفاف الأمير الحسين بن عبد الله الثاني ولي العهد.

تأجيل الفعاليات الأخرى

عممت رئاسة الوزراء الأردنية على الوزارات والمؤسسات والدوائر الحكومية، بتأجيل أي فعاليات احتفالية من المقرر إقامتها في الفترة من 26 مايو إلى 1 يونيو.

والهدف من هذا التأجيل تركيز جميع الجهود الرسمية على هذه المناسبة العزيزة للشعب الأردني وضرورة إظهارها بالمظهر الذي يليق بالثقافة الأردنية.

وبعد هذا التعميم أكدت المؤسسات الرسمية لوسائل الإعلام أنهم علقوا الفعاليات ولكنهم لم يقوموا بإلغائها بشكل نهائي، ومن المنتظر صدور تعليمات أخرى لتوضيح تفاصيل الحفل بشكل أكبر.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد