اعتماد اللغة الإنجليزية بدءا من الطور الابتدائي في الجزائر وفرحة الشارع الجزائري

ترأس الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون اجتماعا لمجلس الوزراء تضمن دراسة ومصادقة للعديد من المشاريع من بينها مشروع قانون المالية التكميلي ومراجعة البرامج التعليمية وتحضيرات ستينية الاستقلال ليوم 5 جويلية القادم.

اعتماد اللغة الانجليزية بالجزائر

ومن بين أهم القرارات التي أحدثت صدى واسعا وفرحة عارمة وسط الشعب الجزائري يوم أمس هو قرار إدراج اللغة الإنجليزية بدءا من الطور الابتدائي علما أنها كانت مدرجة بداية من الطور المتوسط في سنين سابقة.

وشهد الشارع الجزائري وخاصة مواقع التواصل الاجتماعي ترحيبا كبيرا  الذي اعتبروه نقلة نوعية وتغيير ضروري خاصة لما للغة الإنجليزية من أهمية في وقتنا الحالي.

وتم الإعلان أن هذا القرار جاء بعد دراسة عميقة من طرف الخبراء والمختصين، ويأتي هذا الخبر في إطار مراجعة البرامج التعليمية وإصلاح المنظومة التربوية في الجزائر، والجدير بالذكر أن اللغة الفرنسية هي اللغة الأجنبية المدرجة في المرحلة الابتدائية في الجزائر بداية من السنة الثالثة ابتدائي.

إلا أن هذا الإعلان ما زال ينقصه العديد من التفاصيل مثل التوظيف والكتاب المدرسي والبرنامج المعتمد والحجم الساعي وإن كانت ستضاف كلغة أجنبية ثانية أم استبدالا للغة الفرنسية، ومن المحتمل أن يتم توضيح كل هذا في الأشهر القادمة.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد